رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 19 مارس 2024 05:40 صـ 9 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

قبل مواجهة الليلة.. الزمالك يتفوق على سموحة تاريخيا

الزمالك وسموحة
الزمالك وسموحة

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نظيره فريق سموحة، فى التاسعة والنصف مساء اليوم الخميس، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة 20 من مسابقة الدوري الممتاز.

ويسعى لاعبو الزمالك لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، لاستعادة طريق الانتصارات من جديد في بطولة الدوري ، ولمصالحة الجماهير الغاضبة من سوء نتائج الفريق الفترة الماضية.

ويحتل الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 41 نقطة، جمعها من 19 مباراة، فاز في 12 تعادل في 5 مباريات وخسر 2، وسجل لاعبوه 33 هدفاً واستقبلت شباكه 12 هدفاً.

في المقابل، يحتل سموحة المركز السادس بجدول ترتيب الدوري برصيد 28 نقطة، جمعها من 19 مباراة، فاز في مباريات 5 وتعادل في 13 وخسر لقاء وحيد، وسجل لاعبوه 28 هدفاً وتلقت شباكه 20 هدفاً.

ويتفوق الزمالك في تاريخ المواجهات مع سموحة، حيث التقيا في 17 مباراة في بطولة الدوري الممتاز، حسم الأبيض الفوز في 8 مباريات، وخسر 3 مباريات، فيما حضر التعادل بينهما في 6 مباريات.

وسجل لاعبو الزمالك 21 هدفًا فى شباك الفريق السكندري، فيما أحرز لاعبو سموحة 14 هدفا في مرمى أبناء ميت عقبة.

وكانت المواجهة الأولى بين الفريقين شهدتها الجولة السادسة موسم 2010 - 2011، وتفوق فيها الزمالك 3-1، وسجل له هانى سعيد وحسين ياسر ومحمود فتح الله، وأحرز أحمد بلال هدف الفريق السكندرى الوحيد.

والمواجهة الأخيرة التى جمعت بين الفريقين، في الجولة الثالثة من دوري الموسم الحالي، كانت قد انتهت بفوز الزمالك بهدفين نظيفين، من توقيع أشرف بن شرقي، وأحمد فتوح.

ويعتبر الثلاثي حسين ياسر المحمدي وباسم مرسي وشيكابالا، هدافي الزمالك في مباريات الفريق أمام سموحة، حيث سجل كل لاعب منهم "هدفين" في شباك الفريق الأزرق.