الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 11:15 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

نادية مصطفى تنعي الموسيقار جمال سلامة بعد وفاته بفيروس كورونا

الموسيقار جمال سلامة
الموسيقار جمال سلامة

نعت الفنانة نادية مصطفى الموسيقار الكبير جمال سلامة الذي رحل عن عالمنا منذ قليل، وذلك عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وكتبت نادية مصطفى: "لا إله الا الله ولا نقول الا مايرضى لله فإنا لله وإنا إليه راچعون، أنعى عن نفسى وعن نقابة المهن الموسيقيه نقيباً وأعضاء مجلس إدارة النقابه وجميع العاملين بها وكافة أعضاء الجمعية العموميه ببالغ الحزن والأسى وفاة الموسيقار جمال سلامة فهو في ذمة الله.. الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويصبر أهله ومحبيه، نسألكم الدعاء والفاتحه عظم الله أجركم".

وتم نقل الموسيقار جمال سلامة منذ أيام قليلة إلي مستشفي الهرم عقب إصابته بفيروس كورونا المستجد.

والموسيقار جمال سلامة من مواليد الإسكندرية 5 أكتوبر 1945، ونشأ فى عائلة فنية فوالده حافظ أحمد سلامة كان مؤلفًا للموسيقى السيمفونية، وكان أخوه ملحنًا وعازفًا لآلة الأكورديون بفرقة سيدة الغناء العربي أم كلثوم، وباقي عائلته الفنية كانوا يعملون بالمجال الفني.

ودرس جمال سلامة الموسيقى منذ الصغر وتخصص في آلة البيانو ثم التأليف الموسيقى في كونسرفتوار القاهرة بأكاديمية الفنون على يد نخبة ممتازة من أفضل الأساتذة المصريين والأجانب، كما درس في كونسرفتوار تشايكوفسكي بموسكو، وحاز منها على أعلى شهادة في التأليف الموسيقي المعادلة لدرجة الدكتوراه. ‏ ‏

وحصل على دبلوم المعهد القومي العالي للموسيقى من كونسرفتوار القاهرة ، وعمل عضو هيئة تدريس كونسرفتوار القاهرة بأكاديمية الفنون، كما شغل عضوية لجنة الموسيقى بالمجلس الأعلى للثقافة، وتولى قيادة الفرقة القومية للفنون الشعبية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.