×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 1 فبراير 2023 04:42 صـ 11 رجب 1444هـ
محسن منصور: انطلاق بروفات العرض المسرحي “سيب نفسك ” للمونو دراماطرح البوسترات الدعائية لمسرحية ”شفيقة المصرية” وعرض المسرحية الخميس علي مسرح البالونايهاب عبد الواحد سعيد بنجاح ”بنت ابويا” وانتظروا المزيد من الأغاني المميزةإعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول على برنامج ”ums ”بآداب عين شمسكارما مازن عماد بحر تحتفل بتفوقها وعيد ميلادها فى وقت واحدإتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بغسـل قرابة 75مليون جنيهأحمد فهمي يواصل تصوير دوره في مسلسل ”سره الباتع”بيان خطير من بايدن بشأن مساعدة أوكرانيا عسكريًاالعاهل الأردني يلتقي الرئيس الأمريكي الخميس المقبلآمنة: سقوط أمطار متوسطة على عدة مدن بمطروح وكفرالشيخ والمنوفية والإسكندرية ودمياط والدقهليةوزير التنمية المحلية يوجه باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار فى بعض المحافظاتوزير التنمية المحلية يُتابع مع محافظ جنوب سيناء مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة
الأخبار

عاجل .. العفن الأسود يقتل مصابي كورونا في الهند

الموجز

أصبحت المصائب لا تأتي فرادى على الهند، فلا تزال تستمر الكوارث على هذا البلد الذي بات يسجل ارتفاعًا قياسيًا في إصابات فيروس كورونا، لتظهر كارثة جديدة وهي الإصابة بفطريات العفن الأسود. وحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية، طلبت الحكومة الهندية من الأطباء البحث عن علامات الإصابة بالفطريات المخاطية أو "الفطريات السوداء" لدى المصابين بفيروس كورونا، حيث أبلغت المستشفيات عن ارتفاع حالات العدوى والتي وصفوها بـ"القاتلة".

وقال الدكتور أكشاي ناير، جراح العيون الذي يعمل في ثلاثة مستشفيات بمومباي، لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إنه رأى ما لا يقل عن 40 مريضًا مصابين بعدوى العفن الأسود في أبريل الماضي.

وأوضح أن معظم المرضى كانوا يعانون من مرض السكري وظهرت عليهم الأعراض بعد أسبوعين من التعافي من فيروس كورونا، فيما خضع 11 مريضا لعملية جراحية لإزالة عين لوقف انتشار العدوى التي تكون قاتلة في نصف الحالات.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن ما لا يقل عن 8 أشخاص في ولاية ماهاراشترا بقوا أحياء بعد الإصابة بكورونا، لكنهم ماتوا بعد إصابتهم بالفطر المخاطي.

ولا توجد بيانات لعدد حالات الإصابة بفطريات العفن الأسود في جميع أنحاء العالم، لكن قال المسؤولون الهنود إنه لا يوجد تفشي كبير حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

يذكر أنه تم العثور على 40 جثة ملقاة في نهر شهير بالهند يعتقد أنهم ضحايا الإصابة بفيروس كورونا.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، قال مسؤولون إن جثث 40 شخصا على الأقل جرفتها الأمواج على ضفاف نهر الجانج في شمال الهند، وتم تأكيد وجود هذه الجثث، بالقرب من الحدود بين ولايتي بيهار وأوتار براديش.

ومن غير الواضح حتى الآن، كيف وصلت الجثث إلى هناك، لكن تقارير وسائل الإعلام المحلية تشير إلى أنهم قد يكونون ضحايا الإصابة بـ كوفيد-19، وتقول بعض التقارير الإعلامية أنه تم العثور على ما يصل إلى 100 جثة أخرى، وتشير حالتهم إلى أنهم ربما كانوا في النهر لعدة أيام.

العفن الأسود ـ مصابي كورونا ـ الهند

مواقيت الصلاة

الأربعاء 04:42 صـ
11 رجب 1444 هـ 01 فبراير 2023 م
مصر
الفجر 05:17
الشروق 06:46
الظهر 12:08
العصر 15:10
المغرب 17:31
العشاء 18:51
الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الصباح العربي الصباح العربي الصباح العربي ahly
CIB
CIB