×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 9 ديسمبر 2021 03:51 مـ 5 جمادى أول 1443هـ
الأخبار

عاجل .. العفن الأسود يقتل مصابي كورونا في الهند

الموجز

أصبحت المصائب لا تأتي فرادى على الهند، فلا تزال تستمر الكوارث على هذا البلد الذي بات يسجل ارتفاعًا قياسيًا في إصابات فيروس كورونا، لتظهر كارثة جديدة وهي الإصابة بفطريات العفن الأسود. وحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية، طلبت الحكومة الهندية من الأطباء البحث عن علامات الإصابة بالفطريات المخاطية أو "الفطريات السوداء" لدى المصابين بفيروس كورونا، حيث أبلغت المستشفيات عن ارتفاع حالات العدوى والتي وصفوها بـ"القاتلة".

وقال الدكتور أكشاي ناير، جراح العيون الذي يعمل في ثلاثة مستشفيات بمومباي، لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إنه رأى ما لا يقل عن 40 مريضًا مصابين بعدوى العفن الأسود في أبريل الماضي.

وأوضح أن معظم المرضى كانوا يعانون من مرض السكري وظهرت عليهم الأعراض بعد أسبوعين من التعافي من فيروس كورونا، فيما خضع 11 مريضا لعملية جراحية لإزالة عين لوقف انتشار العدوى التي تكون قاتلة في نصف الحالات.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن ما لا يقل عن 8 أشخاص في ولاية ماهاراشترا بقوا أحياء بعد الإصابة بكورونا، لكنهم ماتوا بعد إصابتهم بالفطر المخاطي.

ولا توجد بيانات لعدد حالات الإصابة بفطريات العفن الأسود في جميع أنحاء العالم، لكن قال المسؤولون الهنود إنه لا يوجد تفشي كبير حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

يذكر أنه تم العثور على 40 جثة ملقاة في نهر شهير بالهند يعتقد أنهم ضحايا الإصابة بفيروس كورونا.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، قال مسؤولون إن جثث 40 شخصا على الأقل جرفتها الأمواج على ضفاف نهر الجانج في شمال الهند، وتم تأكيد وجود هذه الجثث، بالقرب من الحدود بين ولايتي بيهار وأوتار براديش.

ومن غير الواضح حتى الآن، كيف وصلت الجثث إلى هناك، لكن تقارير وسائل الإعلام المحلية تشير إلى أنهم قد يكونون ضحايا الإصابة بـ كوفيد-19، وتقول بعض التقارير الإعلامية أنه تم العثور على ما يصل إلى 100 جثة أخرى، وتشير حالتهم إلى أنهم ربما كانوا في النهر لعدة أيام.

العفن الأسود ـ مصابي كورونا ـ الهند

مواقيت الصلاة

الخميس 03:51 مـ
5 جمادى أول 1443 هـ 09 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:07
الشروق 06:39
الظهر 11:47
العصر 14:37
المغرب 16:55
العشاء 18:18
2030 link link
EFG hermes
EFG hermes