الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 12:08 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. العفن الأسود يقتل مصابي كورونا في الهند

أصبحت المصائب لا تأتي فرادى على الهند، فلا تزال تستمر الكوارث على هذا البلد الذي بات يسجل ارتفاعًا قياسيًا في إصابات فيروس كورونا، لتظهر كارثة جديدة وهي الإصابة بفطريات العفن الأسود. وحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية، طلبت الحكومة الهندية من الأطباء البحث عن علامات الإصابة بالفطريات المخاطية أو "الفطريات السوداء" لدى المصابين بفيروس كورونا، حيث أبلغت المستشفيات عن ارتفاع حالات العدوى والتي وصفوها بـ"القاتلة".

وقال الدكتور أكشاي ناير، جراح العيون الذي يعمل في ثلاثة مستشفيات بمومباي، لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إنه رأى ما لا يقل عن 40 مريضًا مصابين بعدوى العفن الأسود في أبريل الماضي.

وأوضح أن معظم المرضى كانوا يعانون من مرض السكري وظهرت عليهم الأعراض بعد أسبوعين من التعافي من فيروس كورونا، فيما خضع 11 مريضا لعملية جراحية لإزالة عين لوقف انتشار العدوى التي تكون قاتلة في نصف الحالات.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن ما لا يقل عن 8 أشخاص في ولاية ماهاراشترا بقوا أحياء بعد الإصابة بكورونا، لكنهم ماتوا بعد إصابتهم بالفطر المخاطي.

ولا توجد بيانات لعدد حالات الإصابة بفطريات العفن الأسود في جميع أنحاء العالم، لكن قال المسؤولون الهنود إنه لا يوجد تفشي كبير حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

يذكر أنه تم العثور على 40 جثة ملقاة في نهر شهير بالهند يعتقد أنهم ضحايا الإصابة بفيروس كورونا.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، قال مسؤولون إن جثث 40 شخصا على الأقل جرفتها الأمواج على ضفاف نهر الجانج في شمال الهند، وتم تأكيد وجود هذه الجثث، بالقرب من الحدود بين ولايتي بيهار وأوتار براديش.

ومن غير الواضح حتى الآن، كيف وصلت الجثث إلى هناك، لكن تقارير وسائل الإعلام المحلية تشير إلى أنهم قد يكونون ضحايا الإصابة بـ كوفيد-19، وتقول بعض التقارير الإعلامية أنه تم العثور على ما يصل إلى 100 جثة أخرى، وتشير حالتهم إلى أنهم ربما كانوا في النهر لعدة أيام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.