×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 30 يناير 2023 04:19 مـ 9 رجب 1444هـ
ديانا كرزون بإطلالة مختلفة فى احدث ظهور لهاصور.. بدء الاختبارات التحريرية لاختيار مبعوثي الأزهر لدول العالمكنزى عمرو دياب بإطلالة جريئة فى أحدث ظهور لهاوزير التعليم العالي يفتتح فعاليات إطلاق مبادرة البحر المتوسطوزير التعليم العالي والبحث العلمي يرأس اجتماع مجلس إدارة المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقيةالخشت:جامعة القاهرة تشهد تطورات كبيرة وضعتها فى سياق جامعات الجيل الرابعوزير التعليم العالي يبحث آليات دعم التعاون العلمي مع الاتحاد الأوروبيعلي الحجار: أنغام كوميديانة رهيبة وآمال ماهر من اعظم المطربات اللي جت في تاريخ مصرغدًا.. انطلاق مؤتمر ”الأهرام-علاء الدين للطفولة” بمشاركة 4 وزراء والصحة العالمية ويونيسفشاهد.. الأنبا أرميا يكشف سر رفض البابا شنوده الثالث لمقابلة وفد كونجرسرعاية ذوي الهمم ودعم التعليم الفني.. تفاصيل لقاء وزير القوى العاملة مع نظيره التونسيبالصور ..رئيس مجلس النواب يرحب بوفد عسكري من كلية الدفاع الوطني العمانية يحضر الجلسة العامة
عرب وعالم

عاجل.. إسرائيل تدك لبنان بالمدفعية.. وسقوط مئات الضحايا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الإثنين عن إطلاق صافرات الإنذار في كيبوتس مسجاف أم ، وهو الجزء الشمالي من إسرائيل بالقرب من الحدود مع لبنان.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، تم إطلاق ستة صواريخ من لبنان إلى إسرائيل، لكن يبدو أن جميع القذائف سقطت في الأراضي اللبنانية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن: "قوته المدفعية أطلقت باتجاه مصادر الإطلاق".

ومن جانبها، أكدت مصادر سقوط مئات الضحايا نتيجة القصف المدفعي فضلًا عن وقوع خسائر مادية كبيرة.

وفي وقت سابق من يوم 13 مايو ، قال جيش الدفاع الإسرائيلي إن ثلاثة صواريخ أطلقت من لبنان على إسرائيل، لكن الهجوم لم يسفر عن أضرار أو إصابات.

في وقت سابق من اليوم ، ظهرت تقارير متعددة تفيد بسماع انفجارات وصافرات صواريخ على الحدود الإسرائيلية اللبنانية يوم الاثنين.

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار في المستوطنات الإسرائيلية بعد تفعيل صافرات الإنذار.

وأشارت تقارير في وقت سابق إلى أن ما لا يقل عن خمسة صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه إسرائيل ، لكنها سقطت جميعها على الأراضي اللبنانية.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تُظهر لحظة رد قوات مدفعية الجيش الإسرائيلي على إطلاق الصواريخ من الأراضي اللبنانية.

ويأتي إطلاق الصواريخ وسط تصاعد التوترات بين إسرائيل والفلسطينيين ، والتي اندلعت في وقت سابق من الشهر ، خاصة بعد أن قررت المحكمة الإسرائيلية إجلاء عدد من العائلات الفلسطينية من حي الشيخ جراح في القدس.

وفي 13 مايو ، قال الجيش الإسرائيلي إن ثلاثة صواريخ أطلقت من لبنان إلى إسرائيل، مشيرة إلى أن الهجوم لم يسفر عن أضرار أو إصابات، مع سقوط المقذوفات في البحر الأبيض المتوسط.

وقال المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة فتح في لبنان محمود سعيد ، في وقت لاحق اليوم الاثنين ، إن تحركات السلطة الوطنية الفلسطينية لا تنوي استخدام الأراضي اللبنانية لتنفيذ عمليات عسكرية ضد إسرائيل.

لبنان إسرائيل القدس الجيش الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الأراضي اللبنانية

مواقيت الصلاة

الإثنين 04:19 مـ
9 رجب 1444 هـ 30 يناير 2023 م
مصر
الفجر 05:17
الشروق 06:47
الظهر 12:08
العصر 15:08
المغرب 17:29
العشاء 18:49
الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض ahly
CIB
CIB