×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 20 يونيو 2021 05:47 مـ 10 ذو القعدة 1442هـ
كورة وملاعب ملاعب عالمية

توماس باخ ينادي بتوضيح سريع للادعاءات الموجهة ضد رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية

توماس باخ
توماس باخ

دعا الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بإصدار توضيحات سريعة بشأن الادعاءات التي وجهت ضد ألفونس هورمان رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية.

وقال باخ الذي كان يرأس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية قبل هورمان، في خطاب وجهه إلى الاتحاد الذي لا يزال يشغل منصب رئيسه الشرفي :"في هذه الأيام... أشعر بقلق شديد بشأن مصداقيته (الاتحاد) وبالتالي عمله."

ولم يرغب الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية في التأكيد أو النفي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) لدى الاستفسار عن تسلم الخطاب اليوم الثلاثاء، وذكر أنه بانتظار "العمل والنتائج التي ستصل إليها لجنة القيم" التي تنظر الادعاءات الموجهة ضد هورمان.

وفي خطابه، طالب باخ "بتوضيح غير مشروط وشامل للادعاءات... بأسرع ما يمكن من أجل التوصل إلى النتائج اللازمة قبل أولمبياد طوكيو."

وكان هورمان قد تعرض في وقت سابق من مايو الجاري لهجوم من أعضاء وموظفي الاتحاد، حيث تحدثوا عن ما أطلقوا عليه "ثقافة الخوف" داخل أعلى هيئة رياضية في ألمانيا، وذلك من خلال خطاب مفتوح.

وتضمن الخطاب، الذي أُرسل بشكل مجهول إلى قيادة ومجلس الاتحاد، انتقادات لعدة قضايا داخلية أخرى في الاتحاد، وذكر أن ثلث موظفي الاتحاد ناقشوا الأمر قبل إرسال الخطاب.

توماس باخ الأولمبياد اللجنة الأولمبية

مواقيت الصلاة

الأحد 05:47 مـ
10 ذو القعدة 1442 هـ 20 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:54
الظهر 11:57
العصر 15:32
المغرب 18:59
العشاء 20:33
link link link link
EFG hermes
EFG hermes