الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 03:27 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

ما هي أفضل الأكلات المنزلية لمصابي كورونا؟

أطعمة
أطعمة

لكل من يصاب بفيروس كورونا ويضع نفسه للعزل المنزلي، يجب عليه إتباع نظام غذائي متوازن بصرف النظر عن تناول الأدوية الموصوفة من أجل التعافي قريبًا.

ونظرا لأن الضعف هو أحد الآثار الجانبية الرئيسية لمحاربة الفيروس القاتل ، وغالبًا ما يجبر فقدان حاسة التذوق والشم المرضى على الامتناع عن تناول الطعام في الوقت المحدد.

وبالتالي وضعت منظمة الصحة العالمية إرشادات محددة لفترات الحجر الصحي أثناء الإصابة بفيروس كورونا ، بما في ذلك نصائح استهلك كمية كافية من الألياف .

ولهذا نستعرض معكم أفضل الأكلات المنزلية لمصابي كورونا:

= أهمية الألياف في صحة الجهاز الهضمي وتوفير الشعور بالامتلاء لفترات طويلة ، مما يساعد على منع الإفراط في تناول الطعام.

= لضمان الحصول على كمية كافية من الألياف ، اهدف إلى تضمين الخضار والفواكه والبقول والأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة في جميع الوجبات.

= تشمل أطعمة الحبوب الكاملة الشوفان والمكرونة البنية والأرز والكينوا والخبز واللفائف المصنوعة من القمح الكامل ، بدلاً من الأطعمة المصنوعة من الحبوب المكررة مثل المكرونة البيضاء والأرز والخبز الأبيض.

= استخدم كميات صغيرة من الزيوت غير المشبعة مثل بذور اللفت أو الزيتون أو زيت عباد الشمس لطهي الأطعمة.

= تفضل الأطعمة التي تحتوي على مصادر صحية للدهون غير المشبعة ، مثل الأسماك والمكسرات. للحد من الدهون المشبعة ، قلل الدهون الزائدة من اللحوم والدواجن واختر الخيارات الخالية من الجلد.

= قلل من الأطعمة مثل اللحوم الحمراء والدهنية والزبدة ومنتجات الألبان كاملة الدسم وزيت النخيل وزيت جوز الهند والسمن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.