×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 05:31 صـ 20 ربيع أول 1443هـ
نجوم الفن

بأسعار خيالية.. تعرف على حكاية الباروكة والنظارات لدى الراحل سمير غانم

سمير غانم
سمير غانم

رحل النجم سمير غانم عن عالمنا أمس بعد صراع مع المرض، حيث تدهورت حالته خلال الفترة الأخيرة حتي وصل الأمر لوضعه في العناية المركزة حتى وفاته.
وتوجد للنجم الكبير صاحب الـ84 عاما العديد من الحكايات أبرزها الباروكة التي لازم علي ارتدائها طوال فترة حياته.

وأكد الفنان الراحل أن الباروكة إكسسوار هام جدًا له في حياته وأنه يمتلك عدد مهول من الشعر المستعار.

وقال إنه أنفق ثروة كبيرة على الباروكة، والواحدة أحيانًا تتكلف أكثر من 5 آلاف دولار، وهناك الأرخص والتي تكلفه 500 دولار فقط، مشيرًا إلى أنه يأخذ وقت حتى يختار القصة المناسبة له.

وأكد، في لقاء له مع رغدة شلهوب أن الشعر المستعار أفاده كثيرًا أثناء تصوير الفوازير، وأنه يستخدم ألوان الشعر حسب الشخصية التي يؤديها.

وقال: "عندما اكتشفت أن جيمس بوند، وأنا من عشاقه، جماله بالصلعة يجنن، وحتى شوية الشعر الخفيف الذي يضيفهم، كانوا يجننوا، فلم تكن مشكلة بالنسبة لي، لأنني بدأت صغيرا، فظهرت بدون باروكة، قلت أجرب ستايل الوجه، لأن وجهي حلو، فكانت تفتح الطريق لي لأدوار أخرى"

وتحدث غانم عن فنان أمريكي في تغيير وجهة نظره، وقال: "رود شتايجر - الفنان الأمريكي الشهير كان جالس في الشيراتون، وعرفته بنفسي، وكان لابس باروكة، قلت له هل الممثل لما يلبس باروكة، هل أخرج بها في الشارع، قال لي لازم الناس تراك بالطريقة التي أحبتك عليها".

وتابع: "وصلت الحكاية إلى أنني جبت بواريك منذ حوالي أربعين عاما من أغلى ما يمكن، ومن أمريكا، لكن لم أقم بارتدائها، لأنها تحتاج إلى خبير يلبسها بطريقة، ويمشطها بطريقة".

وعن فكرة إجراء جراحة زرع الشعر، قال: "وجدتها عملية صعبة، تزرع شعرة شعرة، قلت أتركها للعمليات الأخرى، أنا استفدت من الباروكة في تغيير الشخصية، خاصة في الفوازير، أفادتني جدا، عملت عبد الوهاب، وفريد الأطرش، وعبد الحليم، وعملت غاندي وجورباتشوف".


سمير غانم الذي تخرج في كلية الزراعة، وبدأ مشواره الفني من خلال فرقة ثلاثي أضواء المسرح بصحبة جورج سيدهم والضيف أحمد، لم يتخل عن نظارته والتي صار مميزاً بها، حتى إنه يختار العديد من الإطارات المختلفة، ولم يرغب في إجراء جراحة للتخلي عنها.

وهو ما تحدث عنه بكونه يحب النظارات للغاية، ويحرص على أن يمتلك أشكالاً وألواناً مختلفة منها، مشيراً إلى كون النظارة تمنحه شكلاً أنيقاً لا يتواجد في العدسات اللاصقة، وهو ما يجعله يفضلها، كما أنه يرى أن النظارة تمنح السيدات جمالاً أكثر حينما يرتدينها.

وأكد غانم أنه لا يرتدي سوى النظارة التي تناديه، وتكون ملائمة لمظهره وملابسه، لذلك حينما قدم برنامجا تلفزيونيا من قبل كان يظهر بنظارة مختلفة في كل حلقة.

سمير غانم الباروكة النظارات

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 05:31 صـ
20 ربيع أول 1443 هـ 26 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:37
الشروق 06:04
الظهر 11:39
العصر 14:49
المغرب 17:14
العشاء 18:32
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes