×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 30 يناير 2023 04:14 صـ 9 رجب 1444هـ
غادل عبد الرازق تحسم الجدل وتنافس في رمضان المقبل بـ”تلت التلاتة”ضبط مدمن مخدرات لقيامه بإطلاق النيران بشكل عشوائى بمنطقة الزرايب بالخصوص قليوبيةالقبض على مرتكب واقعة إستشهاد الملازم أول محمد عبد الفتاح محمود كيلانى بأسوانرد غريب من طليقة حسن شاكوش بعد خطوبتهتفاصيل الحالة الصحية للموسيقار حلمى بكروزير الدفاع والإنتاج الحربى وقيادات القوات المسلحة يهنئون وزير الداخلية بعيد الشرطةورشة عمل بالألمانية بالقاهرة حول مسار التعليم و المهن الصيدلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقياغداً.. فصل التيار الكهربي عن عدة مناطق متفرقة بمدينة الغردقة لصيانة المحولاتاليوم وغدًا.. فصل الكهرباء عن 12 منطقة في القليوبية«الطاقة الذرية» تفتتح اليوم العلمي لقسم الهندسة بمركز البحوث النووية بأنشاصخلال يوم واحد .. ضبط 576 مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذةخلال يوم واحد .. رفع 64 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع
الموجز كافية

الفطر الأسود.. 5 معلومات مثيرة لا تعرفها عن المرض القاتل الذي تسبب في وفاة سمير غانم

الفنان سمير غانم
الفنان سمير غانم

كشف حسام غانم شقيق النجم الكبير الراحل سمير غانم عن السبب الرئيسي لوفاة نجم الكوميديا، مؤكدا أن إصابة شقيقه بمرض الفطر الأسود قبل وفاته كان أحد الأسباب التي أدت إلى رحيله.

وقال شقيق سمير غانم في تصريحات صحفية: "عينه اليمين جاله فيها فطر.. ودي من أوحش الحاجات اللي جاتله وبيسموه الفطر الأسود، وكان عدى خلاص كورونا ولكن تعددت الأسباب والموت واحد وحصله فشل في الرئة والكلى".

وأضاف حسام غانم: "وأنا كمان جاتلي كورونا وعديت منها رغم إن نفس الأمراض اللي عنده عندي ونفس الأدوية اللي بياخدها انا كمان كنت باخدها ولكن هو لما اللي حصله إن اليوريا بتعلي في الدم بيحصل شوية توهان مش غيبوبة".

"الموجز" يرصد لكم عن أهم 5 معلومات لا تعرفونها عن مرض "الفطر الأسود" الذي تسبب في وفاة سمير غانم: -

_ يعد مرض الفطر العفني أو الأسود مرض مميت يظهر بين مرضى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

_ ينتج الفطر الأسود عن كائنات تسمى العفنيات يمكن أن تدخل الجسم عن طريق التنفس أو إصابات في الجلد، وبمجرد دخولها جسم الإنسان يمكن أن تصيب الجيوب الهوائية خلف الجبهة والأنف وعظام الوجنتين وبين العين والأسنان.

_ يقول بعض الأطباء إن الاستخدام المفرط للأدوية المعروفة باسم "السيترويجات" لمكافحة فيروس كورونا يقف وراء تفشي لإصابة بالفطر الأسود.

_يؤدي مرض الفطر الأسود إلى وفاة أكثر من 60% من المصابين به في غضون أيام، وفي بعض الحالات يقوم الأطباء بإزالة العينين والفكين العلويين لوقف انتشار العدوى.

_يعتبر مرضى السكر وضعف المناعة ومرضى كوفيد أكثر المعرضين للإصابة بداء الفطر الأسود وهو ما تسبب في وفاة مئات الآلاف في مختلف أنحاءدول العالم ومنهم الهند.

5 معلومات مثيرة لا تعرفها عن المرض القاتل الذي تسبب في وفاة سمير غانم الموجز كورونا الفطر الأسود رامي رضوان دنيا سمير غانم إيمي سمير غانم تويتر دلال عبد العزيز

مواقيت الصلاة

الإثنين 04:14 صـ
9 رجب 1444 هـ 30 يناير 2023 م
مصر
الفجر 05:17
الشروق 06:47
الظهر 12:08
العصر 15:08
المغرب 17:29
العشاء 18:49
الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض ahly
CIB
CIB