الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 03:26 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل التفشي المرعب لـ كورونا في أعلى قمة بالعالم

كورونا
كورونا

أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بأن هناك تقارير تؤكد أن عشرات المتسلقين والموظفين في جبل إيفرست ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، بعد تفشي الفيروس في أعلى قمة في العالم، وفق ما نشرت "روسيا اليوم".

وقال لوكاس فورتينباخ وهو خبير في التسلق من النمسا للصحيفة، إنه: "يمكن أن يكون هناك نحو 200 إصابة بفيروس كورونا في معسكر قاعدة إيفرست الجنوبية في نيبال".

وأضاف فورتينباخ وهو المرشد البارز الوحيد الذي أوقف رحلته الاستكشافية إلى قمة إيفرست بسبب مخاوف من الفيروس، أن: "أحد مرشديه الأجانب وستة من أفراد شعب الشيربا النيبالي ثبتت إصابتهم بالفيروس".

ومع ذلك، نفى المسئولون النيباليون هذا الأمر، وأصروا على عدم تفشي الفيروس في الموقع الذي يوجد فيه حاليًا حوالي 1500 شخص، وبدلا من ذلك ألقوا باللوم على أمراض أخرى مثل داء المرتفعات لتكذيب أخبار تفشي وباء كورونا في قمة إيفرست.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.