الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:35 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس هيئة الدواء يبحث مع سفير البرازيل تعزيز التعاون في مجال صناعة الدواء

استقبل رئيس هيئة الدواء المصرية اليوم الخميس مع سفير دولة البرازيل لدى جمهورية مصر العربية أنطونيو باتريوتا بمقرهيئة الدواء بالعجوزة حيث بحثا العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين في مجال صناعة الدواء والرقابة الدوائية.

وأشاررئيس الهيئة في بيان اليوم إلى أن زيارة السفير لهيئة الدواء تعكس حرص الجانبين على تطويرالعلاقات التاريخية المصرية البرازيلية كما تمثل فرصة لاستكشاف آفاق أوسع من التعاون الثنائي.

شهد اللقاء التعريف بهيئة الدواء المصرية وأهدافها التي يأتي على رأسها تنظيم وتنفيذ ومراقبة جودة وفاعلية ومأمونية المستحضرات والمستلزمات الطبية والمواد الخام التي تدخل في تصنيعها والتحقق من جودتها وفعاليتها ومأمونيتها داخل وخارج الجمهورية وذلك بالتنسيق مع الوزرات والهيئات المعنية وفقا للمعاييرالدولية والقواعد المعمول بها وعرض فرص التعاون المشترك في مجال صناعة الأدوية وتطلع الجانبين للبدء في فتح قنوات اتصال مشتركة بين هيئة الدواء المصرية، ووكالة المراقبة الصحية البرازيلية من خلال مسئولي اتصال فنيين من البلدين.

بالإضافة التقدم الذي أحرزته شركات الأدوية المصرية على الصعيد المحلي والدولي، وعرض الفرص المتاحة للتعاون الثنائي من خلال مدينة الدواء المصرية (Gypto pharm) التي تم افتتاحها مؤخرًا، وكذا مناقشة مبادرة هيئة الدواء المصرية لدعم التصدير والتشجيع على العمل وفقا لنظام التصنيع للتصدير والتي تهدف إلى حسن استغلال الطاقات الإنتاجية والكفاءات الإنتاجية لخطوط الإنتاج المصرية المتميزة الحاصلة على الاعتمادات الدولية للجودة والعمل على زيادة الصادرات المصرية من المستحضرات الطبية.

و استعرض السفير البرازيلي، أهم تطورات صناعة المستحضرات الدوائية بدولة البرازيل وأعرب عن تقديره وإعجابه بالنجاحات الاقتصادية التي حققتها مصر على مدار الفترة الماضية لا سيما في هذه الظروف الصعبة المتعلقة بجائحة كورونا.

وأثنى على دور القطاع الدوائي في تعزيز وتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين، وأضاف أن الحكومة البرازيلية تسعى إلى فتح مجالات جديدة للتعاون في مجال صناعة الدواء مع مصر لاسيما في إطار اتفاقية التجارة الحرة التي تجمع مصر ودول تجمع الميركسور ومنها البرازيل، مؤكدًا على تطلعهم للبدء في إعداد تصور تفصيلي للتشاور مع الجانب المصري لفتح آفاق جديدة للتعاون في مجال صناعة الدواء والرقابة الدوائية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة