×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 19 يناير 2022 09:59 مـ 16 جمادى آخر 1443هـ
تقارير وأحداث

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة القاهرة و جامعة جون قرنق بجنوب السودان

الموجز

استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة صباح اليوم بمكتبه الدكتورابراهام ماتوك دال رئيس جامعة جون قرنق بجنوب السودان لتوقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين في مجالات البحوث والتعليم وبرامج التدريب وذلك تأسيسًا على البرنامج التنفيذي للاتفاق الثقافي المبرم بين جمهورية مصر العربية وجمهورية جنوب السودان.

حضر توقيع مذكرة التفاهم، نواب رئيس الجامعة ومستشار رئيس جامعة القاهرة للشؤون الثقافية، وأمين عام الجامعة، والدكتور ماجور بابور بابال عضو لجنة التعليم ببرلمان جنوب السودان وعضو مجلس إدارة الجامعة، والدكتور جابريال ماكوي عميد كلية الدراسات العليا، والدكتور مامير جون عميد كلية الزراعة، والدكتور كوك رومبين رمزي الدراسات الأكاديمية، والمستشار الثقافي لجمهورية جنوب السودان بالقاهرة.

واتفق الطرفان على إقامة تعاون مباشر في المجالات ذات الاهتمام المشترك وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وإعداد وتنفيذ ورش العمل وبرامج التدريب والتعاون في المشروعات البحثية المشتركة والبرامج الدراسية المشتركة إلى جانب تقديم الاستشارات العلمية.

ورحب الدكتور محمد الخشت بالتعاون مع جامعة جون قرنق في ظل العلاقات السياسية الاستراتيجية المتميزة بين مصر وجنوب السودان معربًا عن أمله في زيادة أوجه التعاون مستقبلًا.

من جانبه، أعرب رئيس جامعة جون قرنق بجنوب السودان عن سعادته بالتواجد داخل جامعة القاهرة، مشيدًا بالتعاون بين جامعته وجامعة القاهرة في مجالات التدريب والتعليم والبحث العلمي، كما أعرب عن رغبته في تعزيز التعاون مع جامعة القاهرة في مجالات الرياضيات والصيدلة والطب والزراعة.

وفي ختام اللقاء اصطحب الدكتور محمد الخشت الدكتور ابراهام ماتوك دال رئيس جامعة جون قرنق بجنوب السودان والوفد المرافق له في جولة بالحرم الجامعي.

جامعة القاهرة جامعة جون قرنق جنوب السودان

مواقيت الصلاة

الأربعاء 09:59 مـ
16 جمادى آخر 1443 هـ 19 يناير 2022 م
مصر
الفجر 05:20
الشروق 06:51
الظهر 12:06
العصر 15:00
المغرب 17:20
العشاء 18:41
link 2030 link link link link link link link link link link link link link link link
CIB
CIB