الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 09:23 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الجيش العراقي يطلق عملية أمنية جديدة في محافظة صلاح الدين

أعلن الجيش العراقي، الأحد، انطلاق عملية أمنية واسعة بمحافظة صلاح الدين.

تأتي هذه العملية الجديدة بعد شهر من إطلاق عملية مماثلة في محافظة صلاح الدين لملاحقة فلول داعش الإرهابي.

وعادة ما تنطلق هذه العلميات استنادا لمعلومات استخبارية للقضاء على فلول داعش وتأمين مناطق شرق صلاح الدين.

ومحافظة صلاح الدين تقع وسط العراق شمال بغداد، مركزها مدينة تكريت. أكبر مدنها مدينة سامراء.

من ناحية أخرى، قال قائد عسكري عراقي كبير إن بغداد أبلغت الجانب الأمريكي بأنه لا يحتاج إلى قوات برية مقاتلة أجنبية على أراضيه.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية عن الفريق الركن عبد الأمير الشمري نائب قائد العمليات المشتركة العراقية رئيس الجانب العراقي في الوفد العسكري والفني المفاوض مع نظيره الأمريكي، أكد أنه تم إبلاغ "الجانب الأمريكي بأن العراق لا يحتاج إلى قوات برية أجنبية داخل أراضيه".

وكان وفدان عسكريان من العراق والولايات المتحدة عقدا، السبت، اجتماعا هو الأول من نوعه للجنة العراقية العسكرية والفنية التقنية العراقية-الأمريكية في بغداد، وتم الاتفاق على إطار عمل للجلسات المقبلة لمناقشة العلاقات الأمنية على المدى الطويل بين دولتين تتمتعان بالسيادة الكاملة، بحسب بيان لقيادة العمليات المشتركة العراقية.

كما اتفق الجانبان على خطة عمل لتطبيق مخرجات الحوار الاستراتيجي بينهما، وأن تنجز الخطة خلال جلسة المحادثات المقبلة التي ستعقد في بغداد أو واشنطن، في شهر يوليو أو شهر أغسطس من العام الحالي، والتي سوف تتضمن آليات وتوقيتات محددة لاستكمال إعادة نشر القوات القتالية للتحالف الدولي خارج العراق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.