×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 3 يوليو 2022 04:14 صـ 4 ذو الحجة 1443هـ
بيزنس وبورصة

ما هي افضل تراخيص شركات التداول وكيف اتأكد من ان الشركة مرخصة

الموجز

المعروف تماماً أن شركات التداول الموثوقة في السعودية تملك أكبر شعبية في الوطن العربي ولما لا وهي مقر لأفضل الشركات الموثوق التعامل معها، ولكن بخلاف أن هناك شركات فوركس نصابة وتتواجد بكثرة في هذه الأوقات ومع عام 2021م، ولا شك أن هناك تراخيص لكل شركة والتي تلعب دوراً هاماً جداً في حياتنا حتى تجعلك تتعامل معها بكل سهولة حتى تضمن استثمارك فيها، حيث انه في حالة اختيارك لشركة معينة لكي تقوم بالتداول معها فيجب أن تسأل وتطمئن الأول هل هي موثوق بها أم لا؟ هل هذه الشركة مرخصة أم لا؟ كل هذه أسئلة تدور في ذهن الجميع قبل الدخول في التعامل مع شركات التداول، لأنك إذا قمت بالتعاقد مع شركة بدون ترخيص قد يتم الاحتيال والنصب عليك بكل سهولة وببساطة ستسرق كل أموالك.

ولكن في واقعنا المرير هذا هناك أساليب كثيرة للاحتيال على العميل من الشركات النصابة أو شركات الفوركس النصابة، ولما لا وهي من الممكن أن تضع أو تظهر للعميل عده تراخيص ولكنها غير شرعية بل تراخيص وهمية فقط أو كما تسمون هي تراخيص مزيفة لكي توقع بالمتداولين بكل سهولة بعد أن يثقوا بها، وهنا مهمة الشركة في أن تقنعك بان التعاقد قانوني والترخيص قانوني لذلك يجب أن تتأكد هل الترخيص شرعي أم مزيف.

أفضل شركات التداول الموثوقة في السعودية

لن نقدم هنا قائمة بأسماء شركات التداول الموثوقة في السعودية، بل سنقدم ما هو أفضل، وهو الدليل الكامل لاكتشاف أفضل التراخيص وأكثرها أمانا وثقة، ومن ثم يمكنك اختيار شركات التداول بأمان بعد الاطلاع على تلك التراخيص والتأكد من صحتها.

وسواء أكانت شركة التداول في المملكة أو في غيرها من البلدان العربية، تسري نفس الشروط وضوابط الاختيار والتي تتلخص في النقاط التالية:  

  1. يجب أن تكون الشركة خاضعة للقنوات التشريعية.

  2. يجب أن تكون الشركة خالية من أي فوائد أو عمولات.

  3. يجب وجود ترخيص شرعي وقانوني.

  4. أن تسجل الشركة ضمن هيئة رقابية.

كيفية التأكد من تراخيص شركة تداول ما

سؤال مهم جداً يسأله الجميع قبل التداول مع أي شركة كيفية التأكد من تراخيص شركة تداول ما؟ ولما لا وقد وضحنا لكم في أول المقال أن هناك شركات نصابة تقوم بتزوير الترخيص أو شركات نصابة تسرق ترخيص شركة ما وتقوم بنسب الترخيص لها، أو أن تضع ترخيص ليس له أي أساس من الصحة فكيف لنا كمتداولين جدد نعرف هل الترخيص هذا شرعي وقانوني أم مزور ومزيف للإجابة على هذه الأسئلة تابع معنا من خلال النقاط التالية: -

  1. يجب أن تقوم بالتأكد من أن هذه الشركة تابعة لجهة رقابية مالية محلية بنفس المدينة.

  2. يجب أن تكون الشركة تابعة لرقابة مالية دولية.

  3. يجب التأكد بنفسك من تصنيف تلك الهيئة هل تعاملاتها جيدة أم مقبولة أم ممتازة.

  4. تذهب إلي موقع الشركة وتتأكد من وجود الترخيص على الموقع نفسه.

  5. يجب أن تقوم بنفسك بالذهاب إلي هيئة الرقابة المالية أو عن طريق الدخول على موقعها الرسمي وتقوم من خلال بحث الموقع بكتابة اسم الشركة وستري مصداقية الشركة بالفعل هل لها ترخيص شرعي وقانوني ام هو مزور ومزيف.

  6. بالدخول على الموقع ومن البحث بدل الاسم يمكنك كتابة رقم الترخيص الخاص بالشركة التي ستتعامل معها وفي حالة وجودة في قائمة الموقع إذن هي شركة رسمية وقم بالتعاقد الفوري معها فوراً وتأكد من تعاملاتها ممتازة أو جيدة أو خلافه حتى تضمن المكسب لك.

نماذج لأشهر التراخيص المعتمدة لشركات التداول الموثوقة

  • MIFID هيئة الخدمات المالية للاتحاد الأوروبي Markets in Financial Instruments Directive.

  • CYSEC هيئة الخدمات المالية في قبرص.

  • Badan Pengawas Perdagangan Berjangka Komoditi هيئة الخدمات المالية إندونيسيا.

  • FCA هيئة الخدمات المالية في بريطانيا.

  • Comisión Nacional del Mercado de Valores هيئة الخدمات المالية إسبانيا.

وأخيراً بعد أن قمت بالتأكد من أن الشركة لديها ترخيص يمكنك التحدث مع خدمة العملاء وتقوم بوضع أسئلة مهمة لكي تضمن التداول الخاص بك أنه في أمان وتطمئن على تعاملكم معهم فهو يتوقف على رد خدمة العملاء عليك.

مواقيت الصلاة

الأحد 04:14 صـ
4 ذو الحجة 1443 هـ 03 يوليو 2022 م
مصر
الفجر 03:13
الشروق 04:58
الظهر 11:59
العصر 15:35
المغرب 19:00
العشاء 20:33
www www