×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 28 يوليو 2021 10:16 مـ 18 ذو الحجة 1442هـ
تقارير وأحداث

«روساتوم» تحصل على تصريح لبناء مزرعة رياح بيريستوفسكايا جنوب روسيا

مزرعة رياح
مزرعة رياح

تمكن قسم طاقة الرياح في مؤسسة روساتوم الروسية للطاقة النووية، من الحصول على تصريح لبناء مزرعة الرياح "بيريستوفسكايا" بقدرة إجمالية تبلغ 60 ميغاواط في منطقة بتروفسكي بإقليم ستافروبول جنوب روسيا.

جاء ذلك بعد خضوع مشروع بناء المزرعة -المكونة من 24 توربين رياح بقدرة 2.5 ميغاواط لكل منها- لإجراءات فحص وثائق التصميم من قبل المؤسسة المستقلة لإقليم ستافروبول "التدقيق الحكومي في مجال البناء" (التابعة لوزارة البناء والإعمار في إقليم ستافروبول).

وعقب انتهائها من الإجراءات، منحت المؤسسة شركة " فيترو أو غي كي" التي تتبع شركة "نوفا ويند" وهي قسم طاقة الرياح في مؤسسة روساتوم الروسية للطاقة النووية، شهادة برأيها الإيجابي في نتائج التدقيق.

وتؤكد الشهادة أن وثائق التصميم المقدمة والخاصة ببناء المرافق في إطار المشروع تتوافق مع نتائج المسوحات الهندسية التي أجريت في الموقع ومتطلبات اللوائح الفنية كافة بما فيها المتطلبات البيئية والصحية والوبائية ومتطلبات الوقاية من الحريق والوثائق التنظيمية والفنية وقانون التطوير الحضري المعمول به في روسيا.


يعتبر إقليم ستافروبول منطقة أساسية في روسيا للمشاريع التي تنفذها شركة "نوفا ويند"، وفي الوقت الحالي، هناك مزرعتان كبيرتان لطاقة الرياح قيد التشغيل في الإقليم، إحداهما مزرعة الرياح "كوتشوبييفسكايا" (بقدرة 210 ميجيوات) والأخرى مزرعة الرياح "كارمالينوفسكايا" (بقدرة 60 ميجاوات). بالإضافة إلى ذلك، يجري العمل على إنشاء مزارع رياح جديدة في المنطقة تبلغ قدرتها الإجمالية 180 ميجاوات.

علما أن شركة "نوفا ويند" (NovaWind JSC) هي أحد فروع مؤسسة "روساتوم" للطاقة النووية المملوكة للدولة الروسية، والشركة مسؤولة عن توحيد جهود "روساتوم" في القطاعات المتقدمة والمنصات التكنولوجية في مجال صناعة الطاقة الكهربائية. في الوقت الحالي تدير "نوفا ويند" التي تأسست في سبتمبر 2017، جميع كفاءات "روساتوم" في قطاع طاقة الرياح، بدءا من أعمال التصميم والبناء ووصولا إلى هندسة الطاقة الميكانيكية وتشغيل محطات الرياح. حتى الآن أدخلت الشركة في الخدمة مزارع رياح بقدرة إجمالية تبلغ 420 ميجاوات ومن المتوقع أن تبني الشركات التابعة لمجموعة "نوفاويند" مزارع رياح بقدرة إجمالية تبلغ 1.2 جيجاوات بحلول عام 2024.

روساتوم محطة الضبعة تصريح لبناء مزرعة رياح بيريستوفسكايا جنوب روسيا فيترو أو غي كي نوفا ويند

مواقيت الصلاة

الأربعاء 10:16 مـ
18 ذو الحجة 1442 هـ 28 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:32
الشروق 05:11
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:52
العشاء 20:19
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes