الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:24 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

غرفةالصناعات الهندسية : المعارض وسيلة ناجحة لتنمية الأعمال وتنشيط مبيعات الشركات

خضر
خضر

أكد أحمد خضر عضو غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات أهمية المعارض المحلية في التسويق والترويج للمنتجات حاليا باعتبارها وسيلة مهمة وناجحة جدا لفتح قنوات تواصل مباشرة مع الموردين والتجار والمقاولين ما يساعد في تنمية الأعمال وتنشيط المبيعات سواء للسوق المحلية او التصدير؛ قائلا: المعارض فرصة ذهبية للتعرف علي العملاء وابرام الصفقات والتعاقدات التجارية.
واستطرد في تصريحات صحفية اليوم ان المعارض تحقق فائدة مزدوجة لجميع المشاركين، فهي تسمح للشركات العارضة بعرض منتجاتها لمختلف الشرائح التسويقية التى يستهدفونها، كما توفر للزوار فرصة مناسبة للتعرف على مختلف المنتجات ، واختيار ما يناسبهم من منتجات وحلول تصنيعية وتكنولوجية تخدم مشروعاتهم وتلبي احتياجاتهم بأسعار تنافسية.
وقال خضر ان شركته العاملة في مجال مستلزمات التكييف المركزي علي سبيل المثال تحرص بشكل مستمر علي التواجد في كافة الفعاليات والمعارض الخاصة بمجالات الانشاءات والبناء والصناعات الهندسية، لعرض أحدث منتجاتها وشرح واستعراض المواصفات الفنية المتبعة بمصانعها لجميع اطراف منظومة الانشاءات والبناء من المقاولين والمطورين ومكاتب الاستشارات الهندسية.
وكانت الحكومة قد سمحت بعودة نشاط المعارض والمؤتمرات نهاية العام الماضي مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية،وذلك بعد فترة كبيرة من التوقف بسبب أزمة فيروس كورونا.
واوضح خضر ان جذب بعثات مشترين من الدول العربية والاجنبية للمشاركة في المعارض المحلية التي يتم اقامتها في مصر من أهم الخطوات والاليات التي تساعد علي التعريف بالجودة العالية للمنتج المصري وبالتالي زيادة التصدير الي الاسواق العربية والافريقية والاجنبية.
وأكد خضر أن الصناعة المصرية حاليا علي مستوي عالي جدا من حيث الجودة والالتزام بالمواصفات العالمية، بالاضافة الي الحصول علي شهادات اعتماد دولية من جهات عالمية.
وطالب الحكومة بضرورة مساندة الصناع والمستثمرين المحليين بكافة السبل لتمكينهم من المنافسة وزيادة تواجد المنتج المصري في الاسواق الخارجية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.