الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 06:48 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قنبلة من العيار الثقيل .. تفاصيل ليلة القبض على النائب ”علاء حسانين ”وعصابة الأثار

وجهت أجهزة وزارة الداخلية ضربة قاضية لتجارة الآثار، حيث تمكنت من القبض على النائب السابق علاء حسانين، والعصابة المتخصصة فى تجارة الآثار.

وينشر "الموجز" تفاصيل القطع الأثرية التى تم ضبطها.

وتمكنت الحملة الأمنية المكبرة من ضبط عدد 2 لوح خشبى لابوت منقوش باللغة المصرية القديمة، 36 تمثالا مختلف الأطوال من 8 سم إلى 12 سم، وعدد 4 تماثيل أوشابتى نصفى، تمثال خشبى طوله 40 سم على هيئة أوزورية، تمثال أوشابتى من المرمر، 2 تمثال من البرونز أحداهما مكسور الرأس ورأس تمثال صغير الحجم من البرونز، تمثال خشبى طوله نحو 10 سم، تمثال حجرى منقسم لجزئين، رأس تمثال لمهرج يرجح أن يعود للعصر اليونانى.

كما تم ضبط تمثال حجرى يعود للعصر اليونانى، رجل تمثال من الحجر ورأس تمثال من الفخار، 52 عملة مختارة من برونز النحاس تعود إلى العصر اليونانى الرومانى، 6 عملات من البرونز للعصر اليونانى، قنبلة نفط فخار يرجع أن تعود للعصر الإسلامى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.