الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 01:29 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد سحرية غير متوقعة عن الكرز

الكرز
الكرز

جميعنا نعلم جيدا أن الكرز عبارة عن ثمار صغيرة ذات نواة صغيرة تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان والنكهات، هناك فئتان رئيسيتان ، الكرز الحامض والحلو يمكن أن تختلف ألوانها من الأصفر إلى الأحمر الداكن لكن جميع الأصناف مغذية للغاية ومليئة بالألياف والفيتامينات والمعادن.

ولهذا نستعرض معكم فوائد سحرية غير متوقعة عن الكرز:

= يعتبر الكرز مصدرًا جيدًا للألياف ، مما يساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي عن طريق تغذية بكتيريا الأمعاء المفيدة وتعزيز انتظام الأمعاء .

= وبالتالي فإن فيتامين ج ضروري للحفاظ على نظام المناعة وصحة الجلد بينما البوتاسيوم ضروري لتقلص العضلات ، ووظيفة الأعصاب ، وتنظيم ضغط الدم ، والعديد من العمليات الجسدية الهامة الأخرى

= أنها توفر فيتامينات ب والمنغنيز والنحاس والمغنيسيوم وفيتامين ك.

= مصدر جيد لفيتامين سي والبوتاسيوم والألياف والعناصر الغذائية الأخرى التي يحتاجها جسمك
ليعمل على النحو الأمثل.


= غني بمضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات

= يحتوي الكرز على نسبة عالية بشكل خاص من مادة البوليفينول ، وهي مجموعة كبيرة من المواد الكيميائية النباتية التي تساعد في مكافحة التلف الخلوي وتقليل الالتهاب وتعزيز الصحة العامة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.