×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 08:50 مـ 3 جمادى أول 1443هـ
نجوم الفن

تزوج خادمته وعاش مع الاشباح.. وعانى الجوع بسبب السادات.. حكايات وأسرار في ذكرى رحيل عزت أبو عوف

الموجز

تحل اليوم ذكرى رحيل الفنان عزت أبو عوف الذي توفى في مثل هذا اليوم 1 يوليو عام 2019 عن عمر يناهز 71 عاما بعد صراع مع المرض.

وكان للفنان الراحل عزت أبو عوف حكايات وأسرار مثيرة في حياته يرصدها لكم "الموجز" خلال السطور التالية، ويذكر أنه من مواليد محافظة القاهرة 21 أغسطس من عام 1948، نشأ في أسرة فنية فهو والد المخرجة مريم أبو عوف وشقيقته هي الفنانة مها أبو عوف، ووالده كان ضابط سابق في القوات المسلحة وأحد الضباط الأحرار.

كان معروف عن عزت أبو عوف حبه للفن وأيضا تفوقه في الدراسة، لذلك التحق بكلية الطب لرغبة والده ولكن شغفه بالموسيقى ظل يراوده فاحترف العزف على آلة الأورج، حيث كانت بداياته الفنية وهو طالب بكلية الطب وكون مع أصدقائه الذين باتوا نجوما في عالم الغناء ومنهم عمر خورشيد وعمر خيرت ووجدي فرانسيس.

قرر "أبو عوف" أن يترك الطب من أجل الفن فقام بتكوين فرقته الخاصة وتعاون مع شقيقاته الأربعة "مها، منال، ميرفت، منى" ليؤسس فرقة "فور أم"، وكان يقوم بالبروفات داخل فيلتهم في الزمالك، لتصبح واحدة من أهم وأشهر الفرق في الوطن العربي، حيث قدمت أغاني شهيرة مثل أوبريت "الليلة الكبيرة".

دعم الكثيرون من نجوم الغناء، حيث شارك الهضبة عمرو دياب في بداياته فظهر معه في كليب "راجعين" وفيلم "آيس كريم في جليم"، وهو ما فعله أيضا مع نجم الجيل تامر حسني من خلال مشاركته في فيلم "عمر وسلمي" بأجزائه الثلاثة، كما ساهم في اكتشاف عدد من المطربين على رأسهم المطرب محمد فؤاد.

قدم عزت أبو عوف سلسلة من الأعمال الفنية المختلفة في السينما والدراما التلفزيونية تخطى عددها 130 عملا منها، عودة الندلة، أوبرا عايدة، اضحك الصورة تطلع حلوة، أرض الخوف، واحد من الناس، حلم الجنوبي، زيزنيا، نصف ربيع الآخر، أم كلثوم، شيخ العرب همام، العائلة، حسن ومرقص، الأب الروحي، والكثير من الأعمال.

كشف في أحد اللقاءات الصحفية عن أسرار المأساة التي عاشتها أسرته بسبب الرئيس الراحل محمد أنور السادات فكان والده على خلاف مع "السادات" حيث أطاح بوالده وأجبره على ترك عمله عندما شغل منصب رئيس الجمهورية، وحاول والده تجاوز المحنة ولكنه تأثر جدا ماديا ومعنويا وصرح قائلا: "عشنا فترة جوع غير عادية، ولا أبالغ إذا قلت إن والدتي كانت تقدم لنا الماء بالملح على أنه شوربة، وباختصار أنا بكره السياسة لأنها أصابت والدي بالاكتئاب وجعلتني أعرف معنى الجوع".

تزوج عزت أبو عوف مرتين طوال حياته الأولى من سيدة تدعى "فاطيما" واستمر زواجهما لمدة 36 عاما حتى وفاتها، ثم تزوج من خادمته بعد رحيل حبيبته الأولى والأخيرة.

وقال أبو عوف أن السر وراء زواجه من خادمته وذلك لأنه اكتشف أنها أكثر شخصية وقفت بجانبه ولم تتركه للحظة واحدة أثناء وجوده بالمستشفى، نظرا لإخلاصها الشديد له وحبها الكبير.

عاش عزت أبو عوف مع أسرته في فيلا بالزمالك وسط أجواء مفعمة بالرعب والإثارة، إذا صرح بأن الفيلا كانت مسكونة بشبح سلفادور شيكوريل صاحب سلسلة المحلات الشهيرة في وسط البلد والذي توفى فيها وزوجته وابنهما.

وقالت الفنانة مها أبو عوف عن الاشباح في منزلهم: "الفيلا دي كانت متشمعة وبابا اشتراها من الحكومة وماما كانت بتسمع حد بيمشي في البيت، وأكدت على بابا أكثر من مرة هذا الأمر لعدة سنوات فقال لها هاتي أخوكي يقعد معاكي وخلاص بقا صاحبنا وكان يمشي بفانوس بشمعة مكنش بيأذي حقيقي".

ورحل جنتلمان الفن عزت أبو عوف بعد صراع مع المرض داخل أحد مستشفيات الخاصة بالمهندسين، حيث كان يعاني من تعب في الكبد والقلب ليلفظ أنفاسه الأخيرة قبل استكمال فيلمه الأخير "كل سنة وأنت طيب" مع النجم تامر حسني.

عزت أبو عوف ذكرى رحيل عزت أبو عوف مها أبو عوف مريم أبو عوف الموجز تويتر تزوج خادمته وعاش مع الاشباح وعانى الجوع بسبب السادات حكايات في ذكرى رحيل عزت أبو عوف تويتر

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 08:50 مـ
3 جمادى أول 1443 هـ 07 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:06
الشروق 06:38
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
2030 link link
EFG hermes
EFG hermes