×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 1 ديسمبر 2021 12:02 مـ 26 ربيع آخر 1443هـ
الأخبار

عاجل .. انتهاء الموجة الثالثة لـ فيروس كورونا فى مصر

الموجز

قال الدكتور حسام عبدالغفار، الأمين العام للمستشفيات الجامعية، إن ذروة الموجة الثالثة لفيروس كورونا بدأت بشكل كبير في الانكسار، معقبا: "معدلات الأعداد التي يتم حجزها في المستشفيات الجامعية تشهد انخفاض ملحوظ منذ 10 أيام".

وأضاف "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المٌذاع عبر فضائية "دي إم سي"،: "هناك مستشفيات كانت مخصصة للعزل أصحبت نسب العزل فيها صفر إصابات، إضافة إلى أنه تم البدء في تشغيل بعض المستشفيات التي كانت مخصصة للعزل لاستقبال الحالات العادية".
ويترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين؛ لمتابعة آخر مستجدات فيروس كورونا المستجد.

ويناقش الاجتماع، موقف لقاحات فيروس كورونا وتوزيعها واللقاحات التي تم اعتمادها في مصر وتصنيع اللقاح محليا والتأكيد على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بمنتهى الحسم في أعمال الامتحانات المقرر إجراؤها وضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والالتزام بها، خاصة ما يتعلق بالمحال التجارية والمولات والكافيهات والمطاعم،

من جانبها حذرت منظمة الصحة العالمية (WHO) من أن متغيرات فيروس كورونا تتحرك بشكل أسرع من تطوير اللقاح العالمي، وحثت قادة الدول على زيادة الوتيرة والتدابير الوقائية.

وأشار الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إلى أن متحور دلتا شديد العدوى، الذي تم تحديده لأول مرة في الهند، يفوق التطعيمات، حسبما ذكرت صحيفة جارديان.

وقال جيبريسوس ، وفقًا للصحيفة البريطانية: "إن متغير دلتا خطير ويستمر في التطور والتحول، الأمر الذي يتطلب تقييمًا مستمرًا وتعديلًا دقيقًا لاستجابة الصحة العامة".

وأضاف أنه “تم اكتشاف دلتا في 98 دولة على الأقل وتنتشر بسرعة في البلدان ذات تغطية التلقيح المنخفضة والعالية”.

وتابع أنه بحلول يوليو 2022، يجب تطعيم 70٪ من الناس في كل دولة، حسبما ذكرت صحيفة جارديان.

ووصلت بعض البلدان المتقدمة إلى هذه العتبة بالفعل، لكن معظم العالم لا يزال قريبًا من أي مكان.

ويشعر الخبراء بالقلق من أنه كلما طالت مدة عدم تلقيح مجموعات كبيرة من الناس، زاد احتمال تحور الفيروس إلى متغيرات أسوأ.

التطعيم أفضل طريقة لإبطاء الوباء
وخلص جيبريسوس إلى أن التطعيم على نطاق واسع هو "أفضل طريقة لإبطاء الوباء وإنقاذ الأرواح ودفع انتعاش اقتصادي عالمي حقيقي وعلى طول الطريق منع المزيد من المتغيرات الخطرة من السيطرة".

ويأتي تحذير رئيس منظمة الصحة العالمية في الوقت الذي يستمر فيه متغير دلتا في الانتشار بسرعة في جميع أنحاء العالم.

الموجة الثالثة ـ فيروس كورونا ـ مصر

مواقيت الصلاة

الأربعاء 12:02 مـ
26 ربيع آخر 1443 هـ 01 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:02
الشروق 06:33
الظهر 11:44
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes