الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:55 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الاتحاد الآسيوي يوافق على توصيات لجنة المسابقات بشأن كأس الاتحاد ودوري الأبطال

الاتحاد الآسيوي
الاتحاد الآسيوي

صادق المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على توصيات لجنة المسابقات لإعادة جدولة مباريات الأدوار الإقصائية في كأس الاتحاد الآسيوي 2021 ودوري أبطال آسيا 2021، اعتبارا من دور الثمانية، لتقام من جولة واحدة بدلا من من مباراتي ذهاب وإياب.

وذكر الاتحاد الآسيوي في بيان نشره عبر موقعه على الإنترنت اليوم الاثنين أن هذا القرار جاء بعد الأخذ بعين الاعتبار التعقيدات التي تفرضها جائحة فيروس كورونا المستجد والقيود المفروضة على السفر في مختلف أرجاء القارة، حيث وافق المكتب التنفيذي على تقليل سفر الأندية المشاركة، مع الالتزام بحماية صحة وسلامة جميع اللاعبين والفرق والمسؤولين وكافة أطراف اللعبة.

وقد صادق المكتب التنفيذي على مقترح إقامة دور الثمانية والدور قبل النهائي بدوري أبطال آسيا بنظام التجمع لمنطقتي الشرق والغرب، ووافق على فتح باب تقديم الطلبات للاتحادات الوطنية من غرب آسيا، لاستضافة نهائي دوري أبطال آسيا 2021 من جولة واحدة، حيث تم تعديل موعد النهائي ليقام من جولة واحدة يوم 23 تشرين ثان/نوفمبر، بدلا من مباراتي ذهاب وإياب يومي 21 و27 تشرين ثان/نوفمبر 2021.

وذكر الاتحاد الآسيوي أن المكتب التنفيذي أخذ في اعتباره التأثيرات التي تفرضها ظروف الجائحة على كأس الاتحاد الآسيوي 2021، رغم كل الجهود التي تقوم بها كافة الأطراف المعنية من أجل استكمال مباريات دور المجموعات بنظام التجمع.

وأضاف في البيان :"ولهذا، ومن أجل مواجهة أي تحديات إضافية ، ولضمان الالتزام باستكمال كأس الاتحاد الآسيوي 2021، فقد وافق المكتب التنفيذي على إبقاء هيكل البطولة كما هو بحسب توزيع المناطق."

وقرر المكتب التنفيذي استكمال البطولة سواء على مستوى المباريات أو المجموعات، وتقرر أن أي مباراة يتعذر إقامتها في مختلف المراحل بسبب ظروف ناتجة عن تأثيرات جائحة كوفيد-19، فإنه سيتم إلغاءها، وسيتم اعتبار هذا الإلغاء بسبب الظروف القهرية.

من جهة أخرى، صادق المكتب التنفيذي على روزنامة منافسات الأندية لعام 2022 في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.

وتم الأخذ بعين الاعتبار استمرار وجود المخاطر وعدم اليقين، وكذلك لضمان منح الأندية المشاركة الفترة الكافية للاستعداد، ولذلك تقرر الاستفادة في موسم 2022 من النجاح الكبير والتنظيم الآمن لمسابقات الأندية عامي 2020 و2021.

وبالتالي، تقرر الاستمرار بإقامة دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي 2022 بنظام التجمع، وتقام مباريات الأدوار الإقصائية من جولة واحدة فقط كما هو الحال في النسخة الحالية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.