×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 3 أكتوبر 2022 01:36 مـ 8 ربيع أول 1444هـ
الأرصاد : طقس الغد حار والعظمي بالقاهرة 31 درجةالقوي العاملة: الخميس والسبت إجازة للقطاع الخاصللعاملين بالقطاع الخاص.. قرار حكومي بشأن إجازة السبت والخميسالحكومة تكشف حقيقة وجود نقص فى أدوية الأورام بالمستشفيات الحكومية«المصرية لنقل الكهرباء» توقع عقدا لتدعيم الشبكة بالقاهرة والإسكندرية وغرب الدلتا بـ95 ملايين جنيهوزير الكهرباء يتابع مؤشرات الأداء بنطاق عمل شركة شمال القاهرةشكرى يشارك في اجتماع كينشاسا التحضيرى لمؤتمر cop27السيسى يرأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحةبي تك تسعى نحو المزيد من النمو والتوسع عن طريق استثمار جديد للشركة السعودية المصرية للاستثماروزير التنمية المحلية ووزيرا التضامن والزراعة يتفقدون مجمع الخدمات الحكومية وحديقة 30 يونيو بالوادي الجديدوزير التنمية المحلية : اهتمام رئاسي بتطوير ودعم صناعة وإنتاج التمور بالوادي الجديدتركيا توفد وزراء الخارجية والدفاع والطاقة إلى ليبيا.. السبب خطير
صحة وجمال

تعرفي على الطريقة الصحيحة لاختيار واقي الشمس

واقي الشمس
واقي الشمس

من المعروف لدى الجميع أن كيفية اختيار واقي الشمس من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثير من الأشخاص، بالأخص عند ارتفاع درجات الحرارة و التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

وبالتالي يمكن أن يساعد كريم واقي الشمس في حماية الجلد من حروق الشمس وبعض أنواع سرطان الجلد ولكن فقط إذا تم استخدامه بشكل صحيح، ضعي في اعتبارك أنه يجب استخدام واقي الشمس للوقاية من أشعة الشمس، وليس كسبب للبقاء في الشمس لفترة أطول.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لما كشفه موقع healthychildren ، نصائح هامة تساعد في كيفية اختيار واقي الشمس المناسب للبشرة.


= استخدمي واقيا من الشمس مكتوب على ملصقه "واسع الطيف"؛ وهذا يعني أنه سيحجب الأشعة فوق البنفسجية UVB وUVA.

= استخدمي واقيًا من الشمس واسع الطيف مع عامل حماية من الشمس (SPF) لا يقل عن 15، يجب أن يكون عامل الحماية من الشمس 15 أو 30 جيدًا لمعظم الأشخاص، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات البحثية لاختبار ما إذا كان واقي الشمس الذي يحتوي على أكثر من SPF 50 يوفر أي حماية إضافية.

= إذا أمكن، تجنبي مادة أوكسي بنزون ​​الواقية من الشمس بسبب مخاوف بشأن الخصائص الهرمونية المعتدلة، تذكري مع ذلك أنه من المهم اتخاذ خطوات لمنع حروق الشمس، لذا فإن استخدام أي واقٍ من الشمس أفضل من عدم استخدام واقي الشمس على الإطلاق.

= بالنسبة للمناطق الحساسة من الجسم، مثل الأنف والخدين وأعلى الأذنين والكتفين، اختاري واقيًا من الشمس يحتوي على أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم، قد تظل هذه المنتجات مرئية على الجلد حتى بعد فركها ، ويأتي بعضها بألوان مرحة يستمتع بها الأطفال.


أما بالنسبة لـ كيفية وضع واقي الشمس فهي كالتالي:

= استخدمي ما يكفي من واقي الشمس لتغطية جميع المناطق المكشوفة، خاصة الوجه والأنف والأذنين والقدمين واليدين وحتى ظهر الركبتين افركيها جيدًا.

= ضعي واقيا من الشمس لمدة 15 إلى 30 دقيقة قبل الخروج في الهواء الطلق، يحتاج إلى وقت لامتصاص الجلد.

= استخدمي واقيا من الشمس في أي وقت تقضيه أنت أو طفلك في الهواء الطلق، تذكري أنه يمكن أن تصابي بحروق الشمس حتى في الأيام الملبدة بالغيوم لأن ما يصل إلى 80٪ من أشعة الشمس فوق البنفسجية يمكن أن تمر عبر السحب أيضًا، ويمكن للأشعة فوق البنفسجية أن ترتد من الماء والرمل والثلج ، لذا تأكدي من أنك محمية.

= أعيدي وضع الكريم الواقي من الشمس كل ساعتين وبعد السباحة أو التعرق أو التجفيف بمنشفة، نظرًا لأن معظم الأشخاص يستخدمون كمية قليلة جدًا من واقي الشمس، تأكدي من وضع كمية وفيرة.

واقي الشمس الطريقة الصحيحة لاختيار واقي الشمس للكبار والأطفال نصائح هامة تساعد في كيفية اختيار واقي الشمس المناسب للبشرة كيفية وضع واقي الشمس

مواقيت الصلاة

الإثنين 01:36 مـ
8 ربيع أول 1444 هـ 03 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:49
الظهر 11:44
العصر 15:07
المغرب 17:39
العشاء 18:56
الزمان الطريق