الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 07:49 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرفي على الطريقة الصحيحة لاختيار واقي الشمس

واقي الشمس
واقي الشمس

من المعروف لدى الجميع أن كيفية اختيار واقي الشمس من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثير من الأشخاص، بالأخص عند ارتفاع درجات الحرارة و التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

وبالتالي يمكن أن يساعد كريم واقي الشمس في حماية الجلد من حروق الشمس وبعض أنواع سرطان الجلد ولكن فقط إذا تم استخدامه بشكل صحيح، ضعي في اعتبارك أنه يجب استخدام واقي الشمس للوقاية من أشعة الشمس، وليس كسبب للبقاء في الشمس لفترة أطول.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لما كشفه موقع healthychildren ، نصائح هامة تساعد في كيفية اختيار واقي الشمس المناسب للبشرة.


= استخدمي واقيا من الشمس مكتوب على ملصقه "واسع الطيف"؛ وهذا يعني أنه سيحجب الأشعة فوق البنفسجية UVB وUVA.

= استخدمي واقيًا من الشمس واسع الطيف مع عامل حماية من الشمس (SPF) لا يقل عن 15، يجب أن يكون عامل الحماية من الشمس 15 أو 30 جيدًا لمعظم الأشخاص، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات البحثية لاختبار ما إذا كان واقي الشمس الذي يحتوي على أكثر من SPF 50 يوفر أي حماية إضافية.

= إذا أمكن، تجنبي مادة أوكسي بنزون ​​الواقية من الشمس بسبب مخاوف بشأن الخصائص الهرمونية المعتدلة، تذكري مع ذلك أنه من المهم اتخاذ خطوات لمنع حروق الشمس، لذا فإن استخدام أي واقٍ من الشمس أفضل من عدم استخدام واقي الشمس على الإطلاق.

= بالنسبة للمناطق الحساسة من الجسم، مثل الأنف والخدين وأعلى الأذنين والكتفين، اختاري واقيًا من الشمس يحتوي على أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم، قد تظل هذه المنتجات مرئية على الجلد حتى بعد فركها ، ويأتي بعضها بألوان مرحة يستمتع بها الأطفال.


أما بالنسبة لـ كيفية وضع واقي الشمس فهي كالتالي:

= استخدمي ما يكفي من واقي الشمس لتغطية جميع المناطق المكشوفة، خاصة الوجه والأنف والأذنين والقدمين واليدين وحتى ظهر الركبتين افركيها جيدًا.

= ضعي واقيا من الشمس لمدة 15 إلى 30 دقيقة قبل الخروج في الهواء الطلق، يحتاج إلى وقت لامتصاص الجلد.

= استخدمي واقيا من الشمس في أي وقت تقضيه أنت أو طفلك في الهواء الطلق، تذكري أنه يمكن أن تصابي بحروق الشمس حتى في الأيام الملبدة بالغيوم لأن ما يصل إلى 80٪ من أشعة الشمس فوق البنفسجية يمكن أن تمر عبر السحب أيضًا، ويمكن للأشعة فوق البنفسجية أن ترتد من الماء والرمل والثلج ، لذا تأكدي من أنك محمية.

= أعيدي وضع الكريم الواقي من الشمس كل ساعتين وبعد السباحة أو التعرق أو التجفيف بمنشفة، نظرًا لأن معظم الأشخاص يستخدمون كمية قليلة جدًا من واقي الشمس، تأكدي من وضع كمية وفيرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.