الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 09:22 مـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سر عدم تعافي دلال عبدالعزيز رغم سلبية مسحة كورونا

تستمر الفنانة دلال عبد العزيز في تلقي العلاج من أعراض ما بعد الإصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد مرور أكثر من شهرين على دخولها إلى المستشفى مع زوجها الفنان الراحل سمير غانم بعد إيجابية تحاليلهما.

وصرح الدكتور محمود عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية أن الفنانة دلال عبد العزيز دخلت في مرحلة "متلازمة كوفيد طويل الأمد"، وهي مرحلة ما بعد التعافي من فيروس كورونا.

وأوضح أن حالة الفنانة من الحالات النادرة أو القليلة التي تعاني من آثار ما بعد الإصابة لفترة طويلة، حتى بعد الشفاء من فيروس كورونا، مؤكدا أن نسب قليلة من الحالات تصل من 10% إلى 15% هي التي تظل تعاني من بعض الأعراض عقب التعافي من كورونا.

وتشمل هذه الأعراض وجود ألم في بعض مناطق الجسم، وبذل مجهود أقل، وصعوبة جزئية في التنفس واحتقان أو حدوث تليفات في الرئة، وهذه التليفات قد تشفى سريعا في بعض الحالات، وهناك حالات تحتاج إلى وقت طويل من أجل التعافي مرة أخرى.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية أن تم رصد حتى الآن نحو 23 مشكلة لمضاعفات الفيروس، من الممكن أن يتعرض لها المتعافي من كورونا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.