×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 2 فبراير 2023 10:20 مـ 12 رجب 1444هـ
أحمد العوضي يروج لمسلسله الجديد ”ضرب نار”كشف ملابسات ما تم تداوله بشأن صورة لفتاة موثقة بحبل وسلسلة حديديةأمن الدقهلية يضبط أطراف مشاجرة .. أعرف التفاصيلضبط أخطر عصابة بنطاق محافظتى الدقهلية وكفر الشيخ لسرقة حمولة سيارات النقل بالإكراهمحمد رمضان يحتفل بتخطي اغنيته الجديدة ”نصابة” مليون مشاهدةوزير التعليم العالى يؤكد دعم الوزارة للإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأةالبريد المصري يطلق خدمات صرف التمويل متناهي الصغر بالتعاون مع شركة الخير للتمويل متناهي الصغرالتعليم العالي تعلن نتائج فعاليات أسبوع قادة الجامعات الأهلية والتكنولوجيةحاضنة اعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة تحصل على جائزة توب تشالنجر للشرق الأوسط وافريقيارئيس جامعة القاهرة يهنئ الدكتور أحمد طه لتوليه رئاسة الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحيةالمجلس الأعلى للجامعات يطلق الموقع الإلكتروني للبنك القومي للمعامل والأجهزة العلميةورشة عمل بالجامعة الألمانية بالقاهرة حول مبادئ التعليم الاداري المسئول
نجوم الفن

سر عدم تعافي دلال عبدالعزيز رغم سلبية مسحة كورونا

الموجز

تستمر الفنانة دلال عبد العزيز في تلقي العلاج من أعراض ما بعد الإصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد مرور أكثر من شهرين على دخولها إلى المستشفى مع زوجها الفنان الراحل سمير غانم بعد إيجابية تحاليلهما.

وصرح الدكتور محمود عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية أن الفنانة دلال عبد العزيز دخلت في مرحلة "متلازمة كوفيد طويل الأمد"، وهي مرحلة ما بعد التعافي من فيروس كورونا.

وأوضح أن حالة الفنانة من الحالات النادرة أو القليلة التي تعاني من آثار ما بعد الإصابة لفترة طويلة، حتى بعد الشفاء من فيروس كورونا، مؤكدا أن نسب قليلة من الحالات تصل من 10% إلى 15% هي التي تظل تعاني من بعض الأعراض عقب التعافي من كورونا.

وتشمل هذه الأعراض وجود ألم في بعض مناطق الجسم، وبذل مجهود أقل، وصعوبة جزئية في التنفس واحتقان أو حدوث تليفات في الرئة، وهذه التليفات قد تشفى سريعا في بعض الحالات، وهناك حالات تحتاج إلى وقت طويل من أجل التعافي مرة أخرى.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية أن تم رصد حتى الآن نحو 23 مشكلة لمضاعفات الفيروس، من الممكن أن يتعرض لها المتعافي من كورونا.

دلال عبدالعزيز فيروس كورونا مستشار الرئيس

مواقيت الصلاة

الخميس 10:20 مـ
12 رجب 1444 هـ 02 فبراير 2023 م
مصر
الفجر 05:16
الشروق 06:45
الظهر 12:09
العصر 15:11
المغرب 17:32
العشاء 18:52
الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الصباح العربي الصباح العربي الصباح العربي الديار الديار الديار الديار الديار
CIB
CIB