×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 21 أكتوبر 2021 01:01 مـ 15 ربيع أول 1443هـ
تقارير وأحداث

المجلس الأعلى للجامعات يعتمد مجلة ”التاريخ الإسلامي والوسيط ” الصادرة عن آداب عين شمس  

الموجز

تحت رعاية الدكتورمحمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الأستاذ الدكتور مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب والدكتورة شيرين مظلوم وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث وفى إنجاز جديد لنشاط الأقسام بالكلية تم اعتماد مجلة التاريخ الإسلامى والوسيط والتى تصدر عن قسم التاريخ بالكلية من المجلس الأعلى للجامعات وحصلت على ست درجات فى أول تقييم لها.
وقال .د.طارق منصوروكيل الكلية السابق ورئيس التحرير أن هذه المجلة هى واحدة من المجلات الرفيعة المتخصصة فى مجال التاريخ وتنشر بالفرنسية والإنجليزية والعربية والتى تدار الان بنظام اليكترونى كامل يتلاءم مع اتجاهات الجامعة. وقد نشر بها -فى سابقة من نوعها عشرات البحوث لأساتذة أوروبيين من بريطانيا وفرنسا وأوكرانيا وتركيا واليونان وغيرها. وعلى الصعيد العربي ينشر بها كافة المؤرخين من كافة الدول العربية.
وتسعى إدارة المجلة لتطويرخدمات الموقع وتوسيع قاعدة الاشتراك في قواعد البيانات العالمية بالتعاون مع بنك المعرفة المصرى، استعدادا للدخول فى قواعد المجلات الغربية العالمية المعتمدة.
وذكر.د. خالد حسين رئيس مجلس القسم ان هذه المجلة تأسست عام ٢٠٠٠ بالتعاون مع أحد الناشرين المصريين آنذاك، وبإشراف علمى من إدارة سمنار التاريخ الإسلامى والوسيط بالقسم على أيدى.د.رأفت عبد الحميد رحمه الله، ود.أحمد عبد الرازق و.د. طارق منصور وقد تخصصت فى الدراسات التاريخية فقط مما أصقلها وجعل لها وزنا اعتباريا بين أقرانها .

المجلس الأعلى للجامعات يعتمد مجلة ”التاريخ الإسلامي

مواقيت الصلاة

الخميس 01:01 مـ
15 ربيع أول 1443 هـ 21 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:34
الشروق 06:01
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:19
العشاء 18:36
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes