×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 3 أكتوبر 2022 12:55 مـ 8 ربيع أول 1444هـ
«المصرية لنقل الكهرباء» توقع عقدا لتدعيم الشبكة بالقاهرة والإسكندرية وغرب الدلتا بـ95 ملايين جنيهوزير الكهرباء يتابع مؤشرات الأداء بنطاق عمل شركة شمال القاهرةشكرى يشارك في اجتماع كينشاسا التحضيرى لمؤتمر cop27السيسى يرأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحةبي تك تسعى نحو المزيد من النمو والتوسع عن طريق استثمار جديد للشركة السعودية المصرية للاستثماروزير التنمية المحلية ووزيرا التضامن والزراعة يتفقدون مجمع الخدمات الحكومية وحديقة 30 يونيو بالوادي الجديدوزير التنمية المحلية : اهتمام رئاسي بتطوير ودعم صناعة وإنتاج التمور بالوادي الجديدتركيا توفد وزراء الخارجية والدفاع والطاقة إلى ليبيا.. السبب خطيرهاتولها راجل.. هجوم حاد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي علي ياسمين عز بعد تصريحاتها الأخيرةحمادة هلال يختتم حفلات صيف الإسكندرية مع طلاب تربية رياضية (صور)الشركة الشرقية ”إيسترن كومباني” تفوز ببطولة الجمهورية للشركات الـ 55 ببورسعيد للمرة الـ 20 على التواليمصدر أمنى : مصدرات قطاع الأحوال المدينة عدا ”القيد العائلى” ليس لها مدة صلاحية
تقارير وأحداث

المجلس الأعلى للجامعات يعتمد مجلة ”التاريخ الإسلامي والوسيط ” الصادرة عن آداب عين شمس  

الموجز

تحت رعاية الدكتورمحمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الأستاذ الدكتور مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب والدكتورة شيرين مظلوم وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث وفى إنجاز جديد لنشاط الأقسام بالكلية تم اعتماد مجلة التاريخ الإسلامى والوسيط والتى تصدر عن قسم التاريخ بالكلية من المجلس الأعلى للجامعات وحصلت على ست درجات فى أول تقييم لها.
وقال .د.طارق منصوروكيل الكلية السابق ورئيس التحرير أن هذه المجلة هى واحدة من المجلات الرفيعة المتخصصة فى مجال التاريخ وتنشر بالفرنسية والإنجليزية والعربية والتى تدار الان بنظام اليكترونى كامل يتلاءم مع اتجاهات الجامعة. وقد نشر بها -فى سابقة من نوعها عشرات البحوث لأساتذة أوروبيين من بريطانيا وفرنسا وأوكرانيا وتركيا واليونان وغيرها. وعلى الصعيد العربي ينشر بها كافة المؤرخين من كافة الدول العربية.
وتسعى إدارة المجلة لتطويرخدمات الموقع وتوسيع قاعدة الاشتراك في قواعد البيانات العالمية بالتعاون مع بنك المعرفة المصرى، استعدادا للدخول فى قواعد المجلات الغربية العالمية المعتمدة.
وذكر.د. خالد حسين رئيس مجلس القسم ان هذه المجلة تأسست عام ٢٠٠٠ بالتعاون مع أحد الناشرين المصريين آنذاك، وبإشراف علمى من إدارة سمنار التاريخ الإسلامى والوسيط بالقسم على أيدى.د.رأفت عبد الحميد رحمه الله، ود.أحمد عبد الرازق و.د. طارق منصور وقد تخصصت فى الدراسات التاريخية فقط مما أصقلها وجعل لها وزنا اعتباريا بين أقرانها .

المجلس الأعلى للجامعات يعتمد مجلة ”التاريخ الإسلامي

مواقيت الصلاة

الإثنين 12:55 مـ
8 ربيع أول 1444 هـ 03 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:49
الظهر 11:44
العصر 15:07
المغرب 17:39
العشاء 18:56
الزمان الطريق