×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 1 فبراير 2023 05:39 صـ 11 رجب 1444هـ
محسن منصور: انطلاق بروفات العرض المسرحي “سيب نفسك ” للمونو دراماطرح البوسترات الدعائية لمسرحية ”شفيقة المصرية” وعرض المسرحية الخميس علي مسرح البالونايهاب عبد الواحد سعيد بنجاح ”بنت ابويا” وانتظروا المزيد من الأغاني المميزةإعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول على برنامج ”ums ”بآداب عين شمسكارما مازن عماد بحر تحتفل بتفوقها وعيد ميلادها فى وقت واحدإتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بغسـل قرابة 75مليون جنيهأحمد فهمي يواصل تصوير دوره في مسلسل ”سره الباتع”بيان خطير من بايدن بشأن مساعدة أوكرانيا عسكريًاالعاهل الأردني يلتقي الرئيس الأمريكي الخميس المقبلآمنة: سقوط أمطار متوسطة على عدة مدن بمطروح وكفرالشيخ والمنوفية والإسكندرية ودمياط والدقهليةوزير التنمية المحلية يوجه باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار فى بعض المحافظاتوزير التنمية المحلية يُتابع مع محافظ جنوب سيناء مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة
صحة وجمال

نصائح سحرية للحماية من حروق الشمس.. تعرفي عليها

حروق الشمس
حروق الشمس

بالتزامن مع تعرض البلاد لموجه حارة شديدة، مما يعرض الكثير للشعور بالتعب و الإرهاق بالإضافة إلي إصابة البعض بـ حروق الشمس نتيجة التعرض لأشعة الشمس بشكل خاطئ.

ومن الجيد للأطفال والكبار قضاء بعض الوقت في اللعب وممارسة الرياضة في الهواء الطلق ولكن من المهم القيام بذلك بأمان، فيجب أن تساعد عائلتك على الاستمتاع بأشعة الشمس مع تجنب الضرر الذي قد يسببه الكثير منها مثل حروق الشمس.

نستعرض معكم اليوم وفقا لما كشفه موقعhealthychildren، نصائح سحرية للحماية من حروق الشمس:

= إبقاء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، و البحث عن الظل تحت شجرة أو مظلة أو مظلة عربة الأطفال.

= عندما يكون ذلك ممكنًا ، ارتدِ لنفسك ولأطفالك ملابس مريحة وهادئة تغطي الجسم ، مثل السراويل القطنية الخفيفة والقمصان ذات الأكمام الطويلة والقبعات.

= اختر الملابس المصنوعة من نسج ضيق ؛ إنها تحمي بشكل أفضل من الملابس ذات النسج الفضفاض، إذا لم تكن متأكدًا من مدى ضيق نسج القماش ، فامسكه لترى مقدار الضوء الذي يضيء من خلاله، كلما قل الضوء كان ذلك أفضل، أو يمكنك البحث عن ملابس واقية مكتوب عليها عامل الحماية من الأشعة فوق البنفسجية (UPF).

= ارتدي قبعة بحافة 3 بوصات بالكامل لحماية الوجه والأذنين والجزء الخلفي من الرقبة.

= قلل من تعرضك لأشعة الشمس بين الساعة 10:00 صباحًا و 4:00 مساءً عندما تكون الأشعة فوق البنفسجية في أقوى حالاتها.

= ارتداء النظارات الشمسية مع حماية من الأشعة فوق البنفسجية بنسبة 99٪ على الأقل، ابحث عن النظارات الشمسية ذات الحجم الشبابي مع حماية من الأشعة فوق البنفسجية لطفلك.

= استخدم واقي الشمس.

= تأكد من أن كل فرد في عائلتك يعرف كيف يحمي بشرته وعينيه، تذكر أن تكون قدوة حسنة من خلال ممارسة السلامة من الشمس بنفسك.

= كريم واقي من الشمس.. يمكن أن يساعد الواقي من الشمس في حماية الجلد من حروق الشمس وبعض أنواع سرطان الجلد ولكن فقط إذا تم استخدامه بشكل صحيح، ضع في اعتبارك أنه يجب استخدام واقي الشمس للوقاية من أشعة الشمس ، وليس كسبب للبقاء في الشمس لفترة أطول.

موجه حارة شديدة نصائح سحرية للحماية من حروق الشمس التعرض لأشعة الشمس حروق الشمس

مواقيت الصلاة

الأربعاء 05:39 صـ
11 رجب 1444 هـ 01 فبراير 2023 م
مصر
الفجر 05:17
الشروق 06:46
الظهر 12:08
العصر 15:10
المغرب 17:31
العشاء 18:51
الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الصباح العربي الصباح العربي الصباح العربي ahly
CIB
CIB