×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 21 أكتوبر 2021 12:35 صـ 14 ربيع أول 1443هـ
فتاوى وأحكام

بخطوات سهلة.. كيف تغير حياتك في العشر من ذي الحجة؟

الموجز

كشف الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامي، عن فرصة ذهبية لا تتكرر تغير بها نفسك وتغير بها طريقة حياتك في 10 أيام، قائلا "غيرّ حياتك فى العشر من ذى الحجة بهذه الطريقة".
وقال "خالد"من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، إن "هذه هي فرصة رائعة وجميلة وبها دفع ذاتي غير عادي من أجل أن تغير في نفسك صفة سيئة في حياتك وتجدد أيضًا بها علاقتك مع الله تبارك وتعالى، وتبدأ بداية جديدة وتحسن حياتك وتنوي نوايا جديدة هي العشر الأوائل من ذي الحجة"، مؤكدًا "هي بالفعل أغلى أيام على ربنا سبحانه وتعالى طوال العام، لأنها أحب أيام فمهما فعلت طوال السنة لن تعوض ما ستفعله في العشر الأوائل".
وأضاف الداعية الإسلامي "يقول النبي صلى الله عليه وسلم (ما من أيام أحب إلى الله تعالى من العشر الأوائل من ذي الحجة، قالوا: ولا الجهاد في سبيل الله يا رسول الله، قال: ولا الجهاد في سبيل الله) فهي أحب أيام إلى الله"، مشيرا إلى أن "ما الدافع الذي يجعلك تغير نفسك هو أنك تصبح حبيب المولى عز وجل لو أطعته في هذه الأيام لدرجة أن ربنا أقسم بهذه الأيام قائلا {والفجر. وليال عشر} والليالي العشر هي العشر الأوائل من ذي الحجة".
وتابع الدكتور "خالد": "ستكون حبيب إلى الله لو غيرت صفة سيئة.. ستكون حبيب إلى الله إذا أتقيت الله في موضوع معين.. ستكون حبيب إلى الله لو بدأت تحافظ على صلاة الفجر.. ستكون حبيب إلى الله لو صمت بعض أيام في التسع الأوائل من ذي الحجة لأنها كانت سنة النبي.. ستكون حبيب إلى الله لو عبدته وتصدقت وعملت الخير"، مضيفا "ما من أيام العمل الصالح بمعنى كل العمل الصالح، صدقة جارية، صلة رحم، أو جبر بخاطر الغلابة، أو عمل صالح مثل العبادة وقيام الليل، أو الإكثار من ذكر الله".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "حاول أن تبذل كل طاقتك في هذه الأيام وتزداد قربًا من الله لأنك بالتأكيد تعرف أنه سوف يحب عبده الذي يتقرب إليه"، مضيفا "إذا وجدت نفسك تقرب من الله في العشر الأوائل من ذي الحجة، فافرح فالبتأكيد يحب المولى عز وجل، فإذا كان لا يحبك لم يكن ليقربك منه.. وإذا أحبك سوف يغيرك للأفضل وستجد نفسك منسجم مع التغيير".
وحث الدكتور عمرو خالد متابعيه بتجربة هذه الطريقة المذهلة قائلا "أرجوك جرب أن تذهب إلى الله في العشر الأوائل من ذي الحجة، وذلك لأنهم لا يقلوا من الأهمية عن العشر الأواخر من رمضان بل قد يزيدوا عند بعض العلماء، وذلك لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال (ما من أيام أحب إلى الله تعالى من العشر الأوائل من ذي الحجة)، وقال أيضًا (يوم عرفة خير يومًا طلعت عليه الشمس)، وكذلك (يوم عرفة خير يومًا يستجاب فيه الدعاء).
واختتم الداعية الإسلامي مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب بالقول "تستطيع في 10 أيام أن تغير كل حياتك.. فخذ نية كبيرة واعبد الله سبحانه وتعالى بقوة في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة".

عمرو خالد الداعية الإسلامي تغير حياتك العشر الأوائل من ذي الحجة

مواقيت الصلاة

الخميس 12:35 صـ
14 ربيع أول 1443 هـ 21 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:34
الشروق 06:01
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:19
العشاء 18:36
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes