الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 14 أبريل 2024 12:00 صـ 4 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حكايات سميحة محسن.. السبب في شهرة أحمد عز ولها حكاية مع الزعيم عادل إمام.. والأمومة أبعدتها عن الفن

تستعد الفنانة سميرة محسن للاحتفال غدا الأربعاء 14 يوليو، بعيد ميلادها الـ75، حيث ولدت عام 1945، ولم تكن فنانة فقط بل كتبت وأنتجت عددا من الأفلام منها فيلم "سنة اولى نصب"، "ملاكي اسكندرية" والفرقة 707، بدأت الفنانة القديرة مشوارها الفني وهي في التاسعة عشر من عمرها بفيلم (شيء من الخوف) الذي رشحها له المخرج حسين كمال حيث دعمتها الفنانة شادية وساعدتها بنشر صورها معها على أغلفة المجلات آنذاك.

وللزعيم عادل إمام فضل كبير في إعادة سميرة محسن، للعمل الفني بعد انقطاعها لمدة عامين؛ حينما رشحها في تجسيد شخصية (والدته) في فيلم (الإنس والجن)، وتزوجت من الأديب والكاتب والمنتج نجيب سرور وأنجبت منه ولدين، حيث كان للأمومة الجانب الأهم والاعظم في حياة الفنانة سميرة محسن، فهي أم لشابين بعيدين تماما عن الوسط الفني، حيث كانت دائما تحرص علي خلق الاستقرار لهما بعيدا عن ضوضاء الشهرة.

قالت في تصريحات تلفزيونية، إنها كانت محددة قبل زواجها أن تكون الأم والأب لأولادها، وأن تكون منتهى الحنية كأم ومنتهى القسوة كأب، ترأست قسم الإخراج والتمثيل في المعهد العالي للسينما، وتتلمذ على يديها العديد من كبار الفنانين والفنانات في الوطن العربي.
أطلقت الفنانة سميحة أيوب، عليها لقب "خليفتها في المسرح"، بعد مشاهدتها لها في عرض "خيال الظل"، وقالت في تصريحات تلفزيونية، إنها تولت بطولة مسلسل "ميرامار" بعد ترشيح المخرج إبراهيم عبد الجليل لها، تزامنًا مع قيام الفنانة شادية ببطولة نفس القصة ولكن في السينما.
سافرت فى بعثة لموسكو لدراسة المسرح، ومع مرور سنوات البعثة، تحقق ما كان يخشاه المخرج حسين كمال، والذى كان يرغب فى عدم سفرها، حيث ظلت لمدة عامين كاملين بعيدة عن السينما، لكنها لم تقضِ هذين العامين في حالة من الخمول، بل بدأت في تطبيق ما درسته في موسكو حينما ألفت فيلم "المرأة والقانون" وفيلم "إلا أمي"، ومسلسل "أيام العمر"، وذلك بجانب تدريسها في معهد الفنون المسرحية.
أكدت في أحد البرامج التلفزيونية، إنها كانت سبباً في شُهرة الفنان أحمد عز وخالد سليم والفنانة داليا البحيري، من خلال تقديمهم في فيلم "سنة أولى نصب"، وأنها قامت بتقديم الفنان خالد النبوي حينما كان في العام الثاني في معهد فنون مسرحية، لزوج اختها المخرج محمد عبد العزيز.

قالت في تصريحات تلفزيونية: "أخدت من الفنانة شادية مبدأ، أن الكبير ياخد بإيد الصغير، وطلبت وضع صورتي معها على غلاف إحدى المجلات"، وأشارت إلى أنها "وقفت وراء إلهام شاهين وأحمد حلمي والسقا وحسن الرداد، لغاية ما طلعوا، ودي مهمة مش أي حد يقدر يعملها".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.