×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 19 سبتمبر 2021 03:33 مـ 12 صفر 1443هـ
عرب وعالم

تصريحات نارية لـ سعد الحريري بعد اعتذاره عن تشكيل الحكومة اللبنانية

سعد الحريري
سعد الحريري


قال سعد الحريري في أوّل تصريح بعد اعتذاره اليوم الخميس: "زرت رئيس الجمهورية ميشال عون بكل انفتاح، وطلبت بأن نأخذ قرار سريع لأنه مضى وقت على التشكيل".

وخلال مقابلة تلفزيونية له عبر قناة "الجديد"، قال الحريري: "أنا رشحت نفسي لكي أشكل بحسب المبادرة الفرنسية"، أي حكومة أخصائيين واليوم أنا اعتذرت عن حكومة ميشال عون "من دون تكليف" .

وأضاف، "سألت الرئيس عون اليوم عن منح الثقة للحكومة من قبل التيار الوطني الحر، ورّدد لي الجواب نفسه، لا ثقة من الكتلة كاملا بل من وزيرين أو ثلاثة".

وتابع: "أساس الاعتذار إذا لم أستطع أن أشكل الحكومة، البلد بحاجة إلى حكومة، رئيس الجمهورية حامل السلم بالعرض مع تشكيل حكومة مع سعد الحريري".

وأشار الحريري إلى أنه "عندما استقلت بالـ 2019 استقلت لاني أريد حكومة اخصائيين، وإذا أردت أن أشكل حكومة ميشال عون لن أنقذ البلد"، لافتاً إلى أن "هناك فريق قرر أن يعذب البلد ويأخذنا إلى جهنم، وكل العقبات التي واجهتها بسبب هذا الفريق".

وأردف: "اعتذاري عن التشكيل هو لأني رأيت أن رئيس الجمهورية لا يريد أن يشكل، وعندما يقرر رئيس الجمهورية متى الاستشارات أتحدث مع حلفائي ونقرر ماذا سنفعل".

وتابع سعد الحريري: مصر الآن تسدد ديونها لصندوق النقد الدولي وكان يجب أن نقتدي بها؛ ‏من الآخر لن نسمي، ولكن لن نعطل ولن نوقف البلد.

وأضاف : ‏انا انسان واضح لا اؤمن بالفراغ ولن اسمح انا أكون جزء من الفراغ، وإذا كان يريد الرئيس عون أن يبقى الفراغ لآخر عهده فهذا قراره، لا أحد يطلب مني أن أفعل كل شيء وأضحي وغيري لا.

لبنان سد النهضة ميشال عون سعد الحريري الحكومة اللبنانية ميشيل عون

مواقيت الصلاة

الأحد 03:33 مـ
12 صفر 1443 هـ 19 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:14
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:18
المغرب 17:56
العشاء 19:14
link
EFG hermes
EFG hermes