الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 06:43 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تصريحات نارية لـ سعد الحريري بعد اعتذاره عن تشكيل الحكومة اللبنانية

سعد الحريري
سعد الحريري

قال سعد الحريري في أوّل تصريح بعد اعتذاره اليوم الخميس: "زرت رئيس الجمهورية ميشال عون بكل انفتاح، وطلبت بأن نأخذ قرار سريع لأنه مضى وقت على التشكيل".

وخلال مقابلة تلفزيونية له عبر قناة "الجديد"، قال الحريري: "أنا رشحت نفسي لكي أشكل بحسب المبادرة الفرنسية"، أي حكومة أخصائيين واليوم أنا اعتذرت عن حكومة ميشال عون "من دون تكليف" .

وأضاف، "سألت الرئيس عون اليوم عن منح الثقة للحكومة من قبل التيار الوطني الحر، ورّدد لي الجواب نفسه، لا ثقة من الكتلة كاملا بل من وزيرين أو ثلاثة".

وتابع: "أساس الاعتذار إذا لم أستطع أن أشكل الحكومة، البلد بحاجة إلى حكومة، رئيس الجمهورية حامل السلم بالعرض مع تشكيل حكومة مع سعد الحريري".

وأشار الحريري إلى أنه "عندما استقلت بالـ 2019 استقلت لاني أريد حكومة اخصائيين، وإذا أردت أن أشكل حكومة ميشال عون لن أنقذ البلد"، لافتاً إلى أن "هناك فريق قرر أن يعذب البلد ويأخذنا إلى جهنم، وكل العقبات التي واجهتها بسبب هذا الفريق".

وأردف: "اعتذاري عن التشكيل هو لأني رأيت أن رئيس الجمهورية لا يريد أن يشكل، وعندما يقرر رئيس الجمهورية متى الاستشارات أتحدث مع حلفائي ونقرر ماذا سنفعل".

وتابع سعد الحريري: مصر الآن تسدد ديونها لصندوق النقد الدولي وكان يجب أن نقتدي بها؛ ‏من الآخر لن نسمي، ولكن لن نعطل ولن نوقف البلد.

وأضاف : ‏انا انسان واضح لا اؤمن بالفراغ ولن اسمح انا أكون جزء من الفراغ، وإذا كان يريد الرئيس عون أن يبقى الفراغ لآخر عهده فهذا قراره، لا أحد يطلب مني أن أفعل كل شيء وأضحي وغيري لا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.