×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 06:36 صـ 21 صفر 1443هـ
الأخبار

خطير .. آبى أحمد يستعد لعمل غاشم فى اقليم تيجراى .. والفوضى تعم شوارع اثيوبيا

الموجز

وجه رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، تهديدات إلى جبهة تحرير تيجراي، وتوعد باقتلاع الجبهة من جذورها، وذلك في ظل الانتصارات التي تحققها الجبهة باتجاه إقليم أمهرة المتحالفة مع آبي أحمد.

وقال آبي أحمد في بيان، إن "العدو الذي واجهنا هو عدو إثيوبيا، وإن جبهة تحرير تيجراي تمثل الحزب الوحيد الذي تم استخدامه لتدمير البلاد".

وأضاف: "لن يتم محو الشيطان الذي يعيش معنا بسرعة، سيذهب يمينا ويسارا، ولكن بالتأكيد سنقتلعه من جذوره ولن ينمو مرة أخرى".

وأشار آبي أحمد إلى أن القوات الدفاعية للجيش الإثيوبي اتخذت مواقعها الصحيحة، وسيرد بشكل مناسب، موضحًا أن الجيش لديه خطة حول موعد وكيفية فعل ذلك.

وتابع: "النتيجة ستظهر في وقت قصير. جيشنا قوي وجاهز للمهمة التي نضعها له".

واعتقلت السلطات الإثيوبية أمس، 323 شخصًا للاشتباه في تأييدهم جبهة تحرير شعب تيجراي المتمردة.

وفي إعلانٍ مذلٍ جديد لقوات رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، أعلنت قوات إقليم تيجراي المتمردة التي هزمت القوات الفيدرالية الشهر الماضي وأجبرتها على الفرار من عاصمة الإقليم ميكيلي، أنها أفرجت عن ألف جندي إثيوبي كانو أسرى لديها، وفق ما ذكرت صحف دولية.

قال إعلان تيجراي إن الألف جندي ما هو إلا العدد الأقل من الأسرى التابعين لآبي أحمد، وإنه لديها أكثر من 5000 آلاف أسير آخرين، وإنها (جبهة تحرير تيجراي) ستحاكم الأسرى من كبار الضباط من القوات الحكومية.

وقال زعيم الجبهة :"إن القوات في منطقة تيجراي بشمال إثيوبيا أفرجت عن نحو ألف جندي أسير خلال القتال الأخير"، وذلك في الوقت الذي يستعد فيه الجانبان لمواجهة على أرض متنازع عليها في غرب المنطقة.

وقال ديبريتسيون جيبريمايكل زعيم جبهة تحرير شعب تيجراي لرويترز -عبر هاتف يعمل بالأقمار الصناعية - “إنهم أطلقوا سراح ألف جندي من رتب منخفضة”.

وأضاف "أكثر من 5000 (جندي) ما زالوا معنا ، وسوف نبقي على الضباط الكبار الذين سيواجهون المحاكمة".

وذكر إن الجنود اقتيدوا إلى حدود تيجراي الجنوبية مع منطقة أمهرة يوم الجمعة ، لكنه لم يذكر من الذي استقبلهم أو كيف تم التفاوض على الإفراج.

وقال المتحدث باسم إدارة منطقة أمهرة الإقليمية إنه ليس لديه معلومات بشأن الإفراج.

ولم يرد مسؤولون في مكتب رئيس الوزراء آ بي أحمد وفريق عمل حكومي بشأن تيجراي على المكالمات التي تطلب التعليق من الصحافة الدولية.

رئيس الوزراء الإثيوبي ـ آبي أحمد ـ جبهة تحرير تيجراي

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 06:36 صـ
21 صفر 1443 هـ 28 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
EFG hermes
EFG hermes