×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 27 سبتمبر 2021 08:22 صـ 20 صفر 1443هـ
عرب وعالم

حجاج بيت الله يرمون الجمرات الثلاث ويؤدون طواف الوداع

جبل عرفات
جبل عرفات

يغادر غداً الحجاج المتعجلون مشعر منى والحرم المكى في ثالث أيام عيد الأضحى بعد إنهاء رمى الجمرات بمشعر «منى» وأداء طواف الوداع، حيث يرمى حجاج بيت الله الحرام المتعجلون الجمرات الثلاث اليوم فى ثانى أيام التشريق.

ويؤدى حجاج بيت الله الحرام عقب رمى الجمرات طواف الوداع بالكعبة المشرفة.

ورمى ضيوف الرحمن فى هذا اليوم الجمرات الثلاث، مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة، بعد أن رموا اليوم جمرة العقبة.

وشهدت حركة الحجيج انسيابية كبيرة على جسر الجمرات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية المكثّفة؛ لضمان أداء الحجاج شعيرة رمى الجمرات الثلاث بيسر وسهولة.

وتم تفويج الحجاجُ عبر الحافلات من مخيماتهم فى منى إلى جسر الجمرات لرمى الجمرات وفق الإجراءات الاحترازية.

وأكد الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودي رئيس لجنة الحج العليا، أن ما يتم تحقيقه من نجاح فى تنفيذ خطط أمن حج هذا العام 1442 هـ يأتى بفضل الله ثم بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى عهده الأمين ودعمهما المستمر بتوفير جميع الإمكانات لخدمة ضيوف الرحمن.

وأعرب عن اعتزازه بالجهود المشرفة التى يؤديها جميع رجال الأمن وزملاؤهم من رئاسة أمن الدولة والجهات المدنية المشاركين فى أعمال حج هذا العام، مشيدا بالجهود الكبيرة التى تبذلها جميع الوزارات والهيئات والجهات المشاركة فى توفيروتقديم جميع الخدمات لضيوف الرحمن، وما لمسه من التزام حجاج بيت الله الحرام بالتنظيمات والتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا مما أسهم فى المحافظة على سلامتهم وتيسير وتسهيل أداء نسكهم بأمن وأمان وطمأنينة.

الحجاج بيت الله الحرام مشعر منى الحرم المكى ثالث أيام عيد الأضحى

مواقيت الصلاة

الإثنين 08:22 صـ
20 صفر 1443 هـ 27 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:19
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:12
المغرب 17:46
العشاء 19:03
EFG hermes
EFG hermes