×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 05:40 مـ 21 صفر 1443هـ
بالصور .. وزير التعليم العالي يشارك في اجتماع العلم المفتوح باليونسكو فى الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدةتعيين عميدين جديدين لكليتي العلوم والهندسة والعلوم الإنسانية والاجتماعية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة .. تعرف عليهماقصة ارتدائها الحجاب و”الضائعة” سبب انطلاقتها.. محطات مهمة فى حياة شادية عبد الحميدبالصور .. شاهد إستعدادت الجامعة الألمانية بالقاهرة لبدء العام الدراسي الجديدتطورات الحالة الصحية لـ أحمد التهامى بعد خضوعه لعملية جراحيةتوفيق عبد الحميد بصحبة كلابه عبر ”فيس بوك”خطير .. 600 ألف فدان إجمالى التعديات على الأراضي خلال 40 عاماالرئيس السيسى ينيب  وزير الدفاع والإنتاج الحربى للمشاركة فى إحياء الذكري السنوية لرحيل الزعيم جمال عبد الناصرمن جديد.. كيم كارداشيان تشعل السوشيال ميديا بالمايوه مع صديقاتهاالمترو ينهى استعداداته لبدء العام الدراسى الجديدنيفين جامع: دعم غير مسبوق من القيادة السياسية لإنجاح المشاركة المصرية بالاكسبوكواليس لقاء وزير الكهرباء مع رئيس بنك CITI للأسواق الناشئة المصرفية للشركات
نجوم الفن

في ذكرى ميلادها.. أسرار الأيام الأخيرة في حياة وردة الجزائرية وأسباب وفاتها

وردة الجزائرية
وردة الجزائرية

تحل اليوم ذكرى ميلاد أميرة الطرب العربي الفنانة الكبيرة الراحلة وردة الجزائرية، التي ولدت في مثل هذا اليوم الموافق 22 يوليو من عام 1939.

"الموجز" يرصد من خلال هذا التقرير أسرار الأيام الأخيرة في حياة وردة وأسباب وفاتها:_

ولدت وردة في فرنسا لأب جزائري من ولاية سوق أهراس، وأم لبنانية من عائلة بيروتية تدعى يموت، مارست الغناء منذ طفولتها وكانت تقدم الأغاني للفنانين المعروفين في ذلك الوقت مثل، أم كلثوم واسمهان ومحمد عبد الوهاب وعبد الحليم الحافظ، وهي خالة الممثلة المصرية إنجي شرف.

عادت وردة مع والدتها إلى لبنان وقدمت مجموعة من الأغاني الخاصة بها، وكان يشرف على تعليمها المغني الراحل التونسي الصادق ثريا وأصبح لها فقرة خاصة في نادي والدها.

قدمت أولى خطواتها التمثيلية في مصر عام 1960 من خلال أولى بطولاتها السينمائية فيلم "ألمظ وعبده الحامولي"، ثم توالت أعمالها الفنية مثل فيلم "حكايتي مع الزمان" مع رشدي أباظة، و"أميرة العرب"، و"آه يا ليل يا زمن"، و"ليه يا دنيا".

تزوجت وردة من المناضل الجزائري "جمال قصيري" وأثمرت تلك الزيجة عن ولدين وهما "رياض، وداوود"، وانفصلت عن زوجها بعد زواج دام فترة طويلة ثم تزوجت من الموسيقار بليغ حمدي في الفترة من عام 1972 وحتى عام 1979.

توفيت وردة في منزلها بالقاهرة في 17 مايو عام 2012 إثر أزمة قلبية مفاجئة، وتم دفنها بمقابر أسرتها بالجزائر بناء على طلبها.

وكشفت فاطمة بكري مصففة شعر وردة والتي عملت معها لأكثر من 40 عاما، أسرار الأيام الأخيرة في حياة الفنانة الراحلة، حيث كانت تعاني من أمراض عديدة منها القلب والكبد والسكر.

وقالت "بكري" أن الحالة الصحية لوردة تدهورت بعد زراعة وتركيب جهاز ضبط نبضات القلب في فرنسا وماتت في نفس الأسبوع الذي قامت فيه بتركيب الجهاز.

وأضافت فاطمة بكري إن جسد وردة لم يتحمل الجهاز وبعد أسبوع واحد فقط سقطت على الرخام وماتت، والجميع ظن أن السقطة هي التي قتلت وردة.

وتابعت: "منذ اليوم الأول الذي وضعت فيه وردة الجهاز لم يتحمله جسدها وأصيبت بالوهن الشديد، وفقدان الشهية، لدرجة أن الأطباء منعوا عنها العديد من الأغذية، وازدادت حالتها تعقيدا وتدهورا من ضيق وألم في صدرها، وظلت راقدة فوق السرير، وكانت يوم وفاتها مثل الملاك النائم بوجهها الطفولي".

وردة الجزائرية ذكرى ميلاد وردة الجزائرية الموجز تويتر الجزائر أسرار الأيام الأخيرة في حياة وردة الجزائرية وأسباب وفاتها فرنسا

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 05:40 مـ
21 صفر 1443 هـ 28 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
EFG hermes
EFG hermes