×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 27 سبتمبر 2021 06:47 صـ 20 صفر 1443هـ
الأخبار

تفاصيل اللحظات الأخيرة فى حياة شهيدة الفيزياء

امتحان الثانوية العامة
امتحان الثانوية العامة

مع الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وبعد انقضاء إجازة عيد الأضحى، استعد طلاب الثانوية العامة اليوم لأداء امتحان الفيزياء، مثله مثل أي امتحان مروا به سابقاً، لكن اليوم كان مختلفاً في حياة الطالبة منار التي توفيت قبل دخول لجنة امتحان الفيزياء بدقائق في المنوفية.

صدمة وذهول وارتباك وتوتر.. أجواء صعبة عاشها طلاب قرية كفر بالمشط التابعة لمركز منوف صباح اليوم قبل امتحان الفيزياء، ولحظة إغماء طالبة تدعى منار في مدرسة نصر عبد الغفور، ليكتب لها القدر نهاية حياتها قبل دخولها امتحان الفيزياء.

القصة وقعت في قرية كفر بالمشط في المنوفية، حين ذهبت الطالبة منار م.س – 17 عام لأداء امتحان الفيزياء اليوم السبت، وقبل ربع ساعة من دخول لجنة الامتحان، تعرضت الطالبة منار لحالة إغماء وتم نقلها إلى مستشفى منوف العام.

البعض اعتقد أنها مجرد حالة إغماء ورهبة من أجواء الامتحانات والتوتر الذي يعيشه طلاب الثانوية العامة، لكن جاءت المفاجآة حين أعلن الأطباء في مستشفى منوف وفاة الطالبة منار إثر أزمة قلبية تعرضت لها قبل دخولها امتحان الفيزياء اليوم.

أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أكد أن الطالبة منار توفيت قبل دخولها لجنة الامتحان من الأساس، ولم تتوفى داخل اللجنة أو بسبب الامتحان كما أشيع بين الطلاب على مواقع التواصل الإجتماعي منذ الصباح الباكر.

وأكد سويد، أنه في تمام الساعة التاسعة وأربعين دقيقة صباح اليوم السبت 24 / 7 وأثناء دخول الطالبة المتوفاة اللجنة أصيبت بحالة إغماء وعلى الفور تعاملت الزائرة الصحية لإفاقتها وإجراء إسعافات أولية لها وتم استدعاء سيارة الإسعاف فورا وانتقلت لمستشفى منوف العام لإسعاف الطالبة لكن فاضت روحها إلى خالقها إثر هبوط حاد في الدورة الدموية.

وبعد ساعات من وفاة الطالبة، قررت نيابة منوف بمحافظة المنوفية التصريح بدفن جثة طالبة الثانوية العامة، كما تجمع العشرات من أهالي القرية وأهل الطالبة أمام مستشفى منوف العام لاستلام الجثمان لدفنه بمقابر الأسرة في القرية.

ونعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الطالبة منار محمد عبد الباقي بلجنة مدرسة نصر عبد الغفور الثانوية التابعة لإدارة منوف التعليمية في المنوفية، بعدما فاضت روحها إلى خالقها قبل بداية امتحان مادة الفيزياء صباح اليوم، السبت.

ونفت وزارة التربية والتعليم، ما يتردد على بعض المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن وفاة الطالبة بسبب صعوبة امتحان الفيزياء، حيث إنها نقلت إلى المستشفى قبل الموعد المحدد لبدء اللجنة في الساعة العاشرة صباحًا.

منار ـ طلاب الثانوية العامة ـ امتحان الفيزياء

مواقيت الصلاة

الإثنين 06:47 صـ
20 صفر 1443 هـ 27 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:19
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:12
المغرب 17:46
العشاء 19:03
EFG hermes
EFG hermes