الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:59 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الدولار يتراجع بنهاية التعاملات.. أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم أسعار الذهب في النازل .. وعيار 21 بـ 3120 جنيهًا للبيع طريقة الاستعلام عن حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 أهلا بالفرسان.. أغنية جديدة بمناسبة البطولة العربية العسكرية للفروسية.. فيديو سامى : فكرة خلع الجزمة في نعمة الافوكاتو خدتها من والدتي لما كانت بتتعلم السواقة عاجل .. أبو عبيدة المرعب يعود .. أول تعليق على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل هل يرحل «زيزو» عن الزمالك للدوري السعودي؟ مفاجأة من قلب السعودية تكشف التفاصيل محافظ القاهرة يضع إكليل زهور على مقابر شهداء المنطقة العسكرية بالخفير استعدادات لإقامة البطولة العربية العسكرية للفروسية بالعاصمة الإدارية.. فيديو الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي شهر أبريل 2024 برعاية الرئيس السيسي.. انطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية تزيد عن 23 الف جنيه .. أسعار تذاكر حفل آمال ماهر في مايو المقبل ..إليك التفاصيل

عاجل .. الفيضانات تغمر لندن وتهدد بكارثة

فيضانات لندن
فيضانات لندن

علق كايد عمر عضو حزب العمل البريطاني، على الفيضانات التي تغمر لندن، قائلا :"غير معتادة، وتغيرات المناخ والبيئة السبب".

وأضاف كايد عمر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج 90 دقيقة، المذاع عبر شاشة المحور، مساء اليوم الأربعاء، أن حالة هستيرية ووضع غير طبيعي وأصبح هناك فيضانات وهذا أمر غير معتاد ومقلق جدا، لافتا إلى أن أجواء الفيضانات التي تشهدها لندن غير معتادة.

وتابع كايد عمر عضو حزب العمل البريطاني، أنه المياه دخلت كل الأماكن المساجد والكنائس والمراكز التجارية، ما يحدث يعد كارثة حقيقية تعيشها لندن، موضحا أنه تسبب خراب وتدمير هائل في البنية التحتية. وأكد كايد عمر عضو حزب العمل البريطاني، أن الفيضانات تسببت في تعطيل مظاهر الحياة في لندن، مشيرا إلى أنه على العالم التحرك سريعا لمواجهة التغيرات المناخية.
فيما قال عمدة لندن صادق خان إن الفيضانات الخطيرة التي شهدتها العاصمة خلال عطلة نهاية الأسبوع وفي الشهر الماضي إلى جانب الطقس القاسي الذي شهدته البلاد في أجزاء أخرى من المملكة المتحدة خلال السنوات الأخيرة - تُظهر أن حقائق تغير المناخ لم تعد مشكلة بعيدة، ولكنها مشكلة تصل بشكل متزايد إلى أبواب المنازل.
وأضاف خان في مقال كتبه بصحيفة "الجارديان" البريطانية، أنه على مدار الأسابيع القليلة الماضية، غمرت مياه الفيضانات المنازل والشركات ومحطات المترو، وبينما كان من الملهم رؤية الأفراد تتحد، والسلطات المحلية وخدمات الطوارئ تتفاعل بسرعة لدعم المحتاجين، فإن الحقيقة هي أن أحداث الطقس الغريبة - مثل تلك التي تحدث في لندن وحول العالم - يجب أن أن تكون دعوة للاستيقاظ، تحفزنا جميعًا على اتخاذ إجراءات مناخية أكثر طموحًا.
ومضى قائلاً: كجزء من استجابتنا الفورية في لندن، نعمل بالشراكة مع المجالس وشركات المياه ووكالة البيئة لتحصين دفاعاتنا والتأكد من أن مدينتنا أقل عرضة للفيضانات ، لكننا نعلم أننا لا نستطيع مجرد الاستجابة لتأثيرات أزمة المناخ، نحن بحاجة للمساعدة في وقف هذه التأثيرات في الأساس".
وأضاف: "نحن بحاجة إلى خفض انبعاثاتنا بشكل أسرع ومضاعفة جهودنا لتحقيق أهداف اتفاقية باريس للمناخ.. ونحتاج أيضًا إلى الاستفادة القصوى من مؤتمر المناخ (كوب-26)، الذي يقام في جلاسجو هذا العام لتوسيع نطاق الاستجابة لهذه الأزمة.
واختتم قائلاً: "لقد أظهرت هذه الفيضانات المدمرة أنه لا يمكننا التهرب من اتخاذ إجراءات مناخية جريئة.. وندرك أنه لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به من إعادة بناء مدينتنا إلى تحسين وسائل الحماية الطبيعية ضد الفيضانات وتعديل منازل لندن بحيث تكون أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، إلى تنمية اقتصادنا الأخضر، والاستثمار في الوظائف الخضراء، والقيام بالمزيد لتشجيع المشي وركوب الدراجات واستخدام وسائل النقل العام".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.