الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 11 مايو 2024 11:17 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

التحالف يدعم القوات العراقية بـ5 مليارات دولار

أعلن التحالف الدولي عن تجهيزه القوات الأمنية العراقية بمعدات تفوق قيمتها 5 مليارات دولار منذ العام 2014، فيما أشار إلى أن مهمته من ناحية الدعم بعد انسحاب القوات القتالية الأمريكية تقررها الحكومتان العراقية والأمريكية.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد واين موراتو في تصريح لقناة الإخبارية العراقية تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أمس الجمعة، إنه "في الأسبوع الأخير فقط جهز التحالف الدولي القوات الامنية العراقية بمعدات تبلغ قيمتها 35 مليون دولار"، لافتا الى أن "هذا جزء من صندوق تمويل وتدريب وتجهيز القوات الأمنية العراقية الذي دعمته القوات الأمريكية".

وأضاف أن "هذا الدعم يشمل معدات الاتصالات ومعدات الاستخبارات، وكذلك جميع الامور في مجالات القوات الأمنية العراقية كافة"، مبيناً أن "الدعم سيستمر في مساندة القوات العراقية، وربما في المستقبل وفي ظل قرار انسحاب القوات القتالية وسيترك الأمر لقرار من الحكومتين العراقية والأمريكية".

وحدد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، في 27 من الشهر الجاري، أن علاقة العراق مع التحالف الدولي ستكون مبنية على ثلاثة ملفات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.