الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:23 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تزوج مرتين واعتزل الفن .. له حكاية مثيرة مع ملكة جمال لبنان.. أسرار في حياة نجم فيلم ”حمام الملاطيلي” محمد العربى

محمد العربى
محمد العربى

يحتفل اليوم الفنان المعتزل محمد العربي بعيد ميلاده حيث أنه من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1946 لأسرة فنية فوالده هو الفنان عبد البديع العربي، وشقيقته الإعلامية كاميليا العربي والتي تزوجت من مخرج المنوعات الأشهر فتحي عبد الستار، وتزوج هو أيضا من فنانة اعتزلت الفن وتفرغت له ولعائلتها.

عشق محمد العربي وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، و اكتشفه المخرج صلاح أبو سيف، وحقق نجاحا كبيرا وقبولا واسعا عندما ظهر في السينما خلال فترة السبعينينات، وانجذب الجمهور لملامحه الهادئة، ولكنه لم يمكث طويلا حتى أعلن اعتزاله وابتعد عن الأضواء تماما.

قدم دور أحمد طاهر عبدالسلام في فيلم حمام الملاطيلي للمخرج صلاح أبو سيف، من بطولة الفنانة شمس البارودي هو من أشهر أدواره، فقد تعرض الفيلم للإيقاف وعدم العرض، ثم سُمح بعرضه بعد تخفيف بعض المشاهد الجريئة قليلا.

تزوج العربي مرتين الزيجة الأولى كانت من الفنانة اللبنانية نادية أرسلان والتي تميزت بجمالها، وحازت على جائزة ملكة جمال لبنان وشاركت بعدد من الأعمال الفنية، ومنها فيلم "حتى لا يطير الدخان" مع الفنان عادل إمام ثم انفصل عنها وتزوج من فنانة اعتزلت الفن أيضا وهي هناء ثروت وأنجب منها ثلاث أبناء هم إيمان وغفران ونور.

ومن أشهر أعمال محمد العربي مسلسل "رحلة أبو العلا البشري"، وفيلم "حمام الملاطيلي"، والذي قدم فيه دور أحمد طاهر عبدالسلام للمخرج صلاح أبو سيف، من بطولة الفنانة شمس البارودي هو من أشهر أدواره، فقد تعرض الفيلم للإيقاف وعدم العرض، ثم سُمح بعرضه بعد تخفيف بعض المشاهد الجريئة قليلا، وأيضًا من أعماله "الحب في طريق مسدود"، و"لاتظلموا النساء"، و"تضحك الأقدار"، و"الرسالة"، و"صوت الحب"، و"السكرية"، و"إني راحلة"، ويعد مسلسل "أولاد آدم" عام 1987 مع الفنان عبد المنعم إبراهيم وفاروق الفيشاوي آخر أعماله قبل الاعتزال.

بعدما اعتزل الفن افتتح محمد العربي، محلا لبيع الحلويات ولكنه لم ينجح فقام بتحويله إلى مكتبة لبيع الكتب، وكتب له النجاح، الأمر الذي ساعده على شراء مزرعة استمرت معه حتى اليوم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.