الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 04:29 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سبب خطير وراء زيارة رئيس المخابرات الأمريكية لـ إسرائيل وفلسطين

رئيس الـ سي آي إيه
رئيس الـ سي آي إيه

يقوم رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" وليام بيرنز، بزيارة إلى إسرائيل غدًا الثلاثاء، لإجراء محادثات من المتوقع أن تركز على إيران، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام العبرية.

وقال مسؤولون إسرائيليون لموقع "والا" العبري إن بيرنز من المقرر أن يلتقي برئيس الموساد ديفيد بارنيا، ورئيس الوزراء نفتالي بينيت، ومسؤولين أمنيين واستخباراتيين آخرين.

ويقول المسؤولون إن المحادثات ستركز على برنامج إيران النووي والأنشطة الإقليمية، مع رغبة إسرائيل في معرفة موقف إدارة بايدن من الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي.

ويقول الموقع الإخباري إن من المتوقع أن يزور بيرنز رام الله، حيث تتمركز السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس.

واختار الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في 11 يناير الماضي وليام بيرنز، الدبلوماسي المخضرم الذي شغل مراكز عدة حول العالم، لتولي إدارة وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي ايه".

وقال بايدن إن "بيل (وليام) بيرنز دبلوماسي نموذجي يتمتع بخبرة عقود على الساحة العالمية (من أجل) إبقاء شعبنا وبلدنا في أمن وسلام".

تقاعد ويليام بيرنز من السلك الدبلوماسي في عام 2014 بعدما عمل ضمنه طيلة 33 عاما، ولا سيما كسفير للولايات المتحدة في روسيا (من 2005 إلى 2008) قبل أن يرأس مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي، وهي مؤسسة بحثية حول العلاقات الدولية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.