الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:30 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

إرجاء تحويل نواب البرلمان اللبناني للتحقيق في انفجار مرفأ بيروت

أرجأ البرلمان اللبناني، الخميس، الجلسة التي كانت مقررة لتحويل النواب إلى هيئة خاصة للتحقيق في انفجار مرفأ بيروت لأجل غير مسمى.

وقال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، "إنه تم تأجيل جلسة إحالة النواب الذين طلب المحقق العدلي في انفجار بيروت التحقيق معهم إلى المجلس الأعلى لمحاكمة الوزراء والرؤساء إلى موعد غير محدد، بسبب فقدان النصاب".

ونقلت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية، عن الأمين العام للمجلس النيابي عدنان ضاهر قوله: "تم تأجيل الجلسة إلى موعد يحدد لاحقا بسبب عدم استكمال النصاب، حيث إن الحضور النيابي بلغ 39 نائبا فيما يتطلب تأمين النصاب حضور ٥٩ نائبا".

واعتصم أهالي ضحايا وجرحى انفجار المرفأ أمام مقر البرلمان ورددوا شعارات ضد المجلس، وكل من يرفض رفع الحصانات، واصفين الجلسة بجلسة "العار".

وأكد عدد من الأهالي أنه "في حال ألغى رئيس البرلمان نبيه بري الجلسة اليوم، ستستكمل التحركات بانتظار تحديد موعد جديد في المجلس النيابي".

وشددوا على أنهم "لن يكلوا ولن يملوا قبل إسقاط الحصانات".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.