الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 03:36 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

طرق بسيطة لتعزيز الطاقة.. تعرف عليها

النوم
النوم

تشعر أحيانًا بالإهاق وأنك ليس في أفضل حالاتك،و استنزاف طاقتك وهنا نطرح لكم عدة طرق سهلة لتعزيز مستويات الطاقة لديك:
1.تناول الأكل 3 إلى 4 مرات

2.تناول البروتين بالوجبات
قالت ديروبرتس، إن تضمين مصدر بروتين صحي في الوجبات يحافظ على الناس لفترة أطول، حيث يستغرق أجسامنا وقتًا أطول لتكسير البروتين.

وأضافت، "غالبًا ما أسأل مرضاي عما إذا كانوا يشعرون بمزيد من الشبع ولديهم المزيد من الطاقة بعد تناول وجبة إفطار غنية بالكربوهيدرات أو وجبة إفطار غنية بالبروتين"، "غالبًا ما تكون وجبة الإفطار التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات مثل الحبوب أو الخبز، وغالبًا ما تحتوي وجبات الإفطار الغنية بالبروتين على البيض، وغالبًا ما يقولون إنهم يشعرون بتحسن بعد تناول البيض مقابل وجبة الإفطار التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، لأن (البيض) يحتفظ بهم لفترة أطول ويشعرون بمزيد من الامتلاء.

3-تناول الكربوهيدرات الغنية بالألياف
الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفاكهة والحبوب الكاملة توفر الطاقة من الكربوهيدرات، وهي أسرع مصدر للطاقة لجسمك، تعمل الألياف على إبطاء تدفق الطاقة، بدلاً من الكربوهيدرات البسيطة التي تملا الجسم بالسكر" موضحة إن الأطعمة الكربوهيدراتية الغنية بالألياف توفر طاقة طويلة الأمد، حيث إن دقيق الشوفان مع التوت وأوقية المكسرات أو الكعك الإنجليزي المصنوع من الحبوب الكاملة مع ملعقتين كبيرتين من زبدة اللوز هي أمثلة جيدة على الكربوهيدرات الغنية بالألياف.

4-الحصول على قسط كافٍ من النوم
يرى الخبراء أن الحصول على قسط كافٍ من النوم، وكذلك الحصول على نوم جيد أمر بالغ الأهمية لمستويات الطاقة، ومن المثير للاهتمام، أن هناك بعض الأبحاث التي تدعم أن النوم غير الكافي يمكن أن يزيد من مقاومة الأنسولين، بينما تتطلب الآلية مزيدًا من البحث، فإن نتيجة عدم

الحصول على قسط كافٍ من النوم يمكن أن تؤثر على استقلاب الجلوكوز وتقلل الطاقة طوال اليوم، مما يجعلنا نأكل المزيد للمساعدة في الحفاظ على مستويات الطاقة مرتفعة.

في حين أن النوم الكافي يعتبر عادة من 7 إلى 9 ساعات للشخص العادي، فإن الرياضيين المتنافسين بما في ذلك الرياضيون المراهقون الذين يشاركون في تدريبات مكثفة والذين يمارسون نشاطًا عاليًا قد يحتاجون إلى ساعتين إضافيتين من النوم.

ة النفسية، والصحية يمكن يعزز طاقتك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.