الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:04 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق لـ رئيس وزراء لبنان المكلف علي محاولة اقتحام منزله

رئيس وزراء لبنان المكلف نجيب ميقاتي
رئيس وزراء لبنان المكلف نجيب ميقاتي

علق رئيس وزراء لبنان المكلف نجيب ميقاتي، على محاولة المحتجين اقتحام منزله وتحطيم واجهته، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشرطة ومحتجين في العاصمة بيروت.

وقال نجيب ميقاتي في بيان: "قبلت التكليف بتشكيل حكومة من أولى مهماتها العمل على إجراء الانتخابات النيابية والبدء بالإصلاحات الاقتصادية والمالية الضرورية".

وتابع رئيس الوزراء اللبناني: "ورغم تفهمي لصرخة الناس وحقها في الاحتجاج.. فإن ما حدث أمام المبنى الذي أقطنه من أعمال شغب وتكسير ليس حركة احتجاجية سلمية، بل هو تخريب مرفوض".

وأضاف ميقاتي: "نتمنى على المحتجين الحفاظ على الطابع السلمي لتحركاتهم وتنظيم صفوفهم ليكون التغيير الحقيقي في صندوقة الاقتراع".

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، حطم عدد من المحتجين الواجهة الرئيسية لمنزل نجيب ميقاتي في بيروت، بينما استخدمت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.

وكتب المحتجون على جدران منزل نجيب ميقاتي "عكار حرقوها نوابها"، في إشارة إلى حادث الانفجار الأليم بصهريج الوقود في بلدة التليل بعكار، الذي راح ضحيته 24 من جنود الجيش اللبناني.

وقال الجيش اللبناني إن: "التحقيقات بوشرت بإشراف القضاء المختص لمعرفة ملابسات الانفجار".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.