الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 06:09 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قرار مهم جدًا من الكويت بشأن رحلات الطيران مع مصر

الكويت
الكويت

أكد مجلس الوزراء الكويتي أن موعد انطلاق أول رحلتين تجاريتين مباشرة تقل الركاب بين الكويت ومصر سيكون فور إنجاز الإجراءات الاعتيادية.

ونقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية، عن مصادر مطلعة قولها إن الإعداد والتجهيز للإجراءات التي تتطلبها الرحلات الجوية في المطارات قيد التنفيذ بعد أن تمت الموافقات الأساسية المطلوبة بين الكويت ومصر.

وأشارت إلى أن ذلك يسري أيضا على الدول الأخرى الواردة في القرار وهي الهند وبنجلاديش والنيبال وسريلانكا وباكستان.

وقالت مصادر للصحيفة إن السعة التشغيلية لمطار الكويت ستبقى عند 7500 راكب حتى إشعار آخر، ولم يناقش مجلس الوزراء الكويتي طلب الإدارة العامة للطيران المدني زيادة السعة التشغيلية في اجتماعه الاعتيادي أمس.

وأوضحت المصادر أن الحكومة الكويتية لن تقف عثرة أمام لم شمل العائلات التي يعمل عائلها في البلاد، حيث سيتم السماح بدخول أبناء المقيمين المتواجدين خارج البلاد، وفق إجراءات تنظيمية معلنة ومتفق عليها.

وأضافت أن ذلك سيتم سواء كان العائل لهم مازال متواجدا على رأس عمله في الكويت أو من العالقين الذين سيتم إرسال تصريح عمل له للعودة إلى العمل في الكويت مثل المعلمين على أن يتم التنسيق بشأن اشتراط التطعيم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة