الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 03:27 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

الترمس المطحون.. الحل السحري لمشاكل البشرة والتخسيس

الترمس المطحون
الترمس المطحون

جميعنا نعلم جيدا أن الترمس يعتبر من فصيلة البقوليات، وهو غني بالمواد الغذائية الضرورية للجسم، إذ يحتوي على الأملاح المعدنية وعلى مادة مكوّنة من الكالسيوم والفوسفور، كما يعتبر من أغنى الحبوب بالألياف، وهذا ما يجعله من الأغذية المناسبة والضرورية لتعزيز العمليات الحيوية داخل الجسم، وقد استخدم الترمس المطحون في العديد من الوصفات والماسكات لصحة الجسم.

ويعتبر الترمس من فصيلة البقوليات، وهو غني بالمواد الغذائية الضرورية للجسم، إذ يحتوي على الأملاح المعدنية وعلى مادة مكوّنة من الكالسيوم والفوسفور، كما يعتبر من أغنى الحبوب بالألياف، وهذا ما يجعله من الأغذية المناسبة والضرورية لتعزيز العمليات الحيوية داخل الجسم، وقد استخدم الترمس المطحون في العديد من الوصفات والماسكات لصحة الجسم.

ومن هنا ننشر فوائد الترمس المطحون للبشرة

1- يحافظ على صحة القلب والشرايين؛ وذلك لأنّه يقلل نسبة الكولسترول الضار في الدم. ينشط الأمعاء، ويطرد الغازات منها، ويحميها من الإصابة بالسرطانات كما يقي من الإصابة بحالات الإمساك المزمنة.
2- يعالج معظم الأمراض الجلدية خاصة الإكزيما والصدفية.
3- يساعد على تخليص الجسم من السوائل السامة عن طريق إدرار البول.
4- يقلل نسبة السكر في الدم؛ وذلك لأنّه يحتوي على مجموعة من الألياف التي تقلل امتصاص الجسم لمادة الجلوكوز.
5- يقوي الأعصاب المتراخية ويشدها.
6 - يساعد على تطويل الشعر.
7- يخلص الجسم من الديدان.
8- يفتح الشهية، ويقوي الجسم؛ لأنّه غني بمادة الكالسيوم والفسفور.
9- يقلل ظهور التجاعيد في الوجه؛ وذلك لأنّه يحارب الجذور الحرة المسببة لها، نتيجة احتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة.
10- يرطب البشرة ويمنحها ملمسًا ناعمًا؛ لأنّه يحتوي على نسبة عالية من الزيوت، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تغذي البشرة، وتحافظ على حيويتها.
11- يحمي البشرة من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، فهو يشد البشرة ويحافظ على شبابها وحيويتها لأطول فترة ممكنة، ويساعد على تجديد خلاياها باستمرار.
12- يخلص البشرة من الجلد والخلايا الميتة التي تتراكم عليها عن طريق عمل ماسكات لتقشير البشرة من مسحوق الترمس.
13- ينظف البشرة ويحافظ على رونقها وجمالها.
14- يعالج الكلف، ويخلص البشرة من البقع السوداء.
15- يفتح لون البشرة ويكسبها رونقًا وجمالًا.
16- يعالج البثور والقروح التي تظهر على الوجه.

أما فوائد الترمس المطحون للبشرة الدهنية فهو:

ينظف البشرة ويحافظ على رونقها وجمالها.
يعالج الكلف، ويخلص البشرة من البقع السوداء.
يفتح لون البشرة ويكسبها رونقًا وجمالًا.
يعالج البثور والقروح التي تظهر على الوجه.

يساعد على إزالة الدهون وشد البشرة
فوائد الترمس المطحون لحب الشباب


ومن فوائد الترمس المطحون للتخسيس الآتي:

= يساعد في إنقاص الوزن؛ حيث تتكون حبوب الترمس من محتوى ألياف أعلى يجعل الشخص يشعر بالشبع بشكل سريع ولفترة أطول من الوقت، ونتيجة لذلك ، يستهلك الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية حبوب الترمس في وجباتهم.

= يؤدي بشكل مستمر إلى فقدان الوزن بشكل كبير بين الذين يتبعون حمية غذائية صحية، وهو ما يخلق فوائد الترمس للتخسيس؛ حيث شد متبعو الحمية الغذائية انخفاض في محيط الخصر ومؤشر كتلة الجسم عند تناوله.

= يساهم في الحد من حدوث الإمساك، وذلك بفضل محتواه العالي من الألياف الغذائية التي تساهم في مرور البراز بسهولة عبر الأمعاء.

= وبفضل محتوى الترمس من الألياف فإن الجسم يمتص سريعا، وهو الأمر الذي يساهم في الحد و تخفيف الإمساك يمنع مضاعفات الإمساك مثل الشق الشرجي والبواسير أو البواسير، وهي من أهم فوائد الترمس للتخسيس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.