الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 06:12 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تنسيق الجامعات 2021 .. تعرف على موعد إنطلاق المرحلة الثالثة والأماكن الشاغرة بالكليات

التنسيق
التنسيق

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي منذ قليل نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق للقبول بالجامعات و المعاهد الحكومية فى مؤتمر صحفى عقد بمجمع التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة .

ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة التنسيق من خلال الدخول عبر هذا الرابط وادخال الاسم ورقم الجلوس:


https://tansik.egypt.gov.eg/

وأشار عبد الغفار إلى تقدم 240 ألف و849 طالبًا وطالبة في المرحلة الثانية، وتخلف ألفين و173 طالبًا وطالبة عن التقدم، ليبلغ الإجمالي 243 ألف و22 طالبا وطالبة، منوهًا باستنفاد رغبات 6 آلاف و555 طالب من طلاب الشعبتين العلمية والأدبية لتضمينهم رغبات لكليات لا تتناسب مع مجموعهم، وستتاح الفرصة لهم لإبداء رغبات جديدة.

وأضاف عبد الغفار أن مكتب التنسيق وزّع 234 ألف و294 طالبا وطالبة في المرحل الثانية، من بينهم 208 آلاف و374 طالبًا وطالبة على الكليات الجامعية، و25 ألف و920 طالبًا وطالبة على المعاهد التابعة للوزارة، لافتًا إلى أنه بذلك يكون مكتب التنسيق أنهى توزيع 359 ألف و907 طلاب وطالبات في المرحلتين الأولى والثانية، ويمكن للطلاب طباعة بطاقة الترشيح بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب، ويتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات.

وذكر عبد الغفار أن مرحلة تقليل الاغتراب "التحويل بين الكليات" لطلاب المرحلتين الأولى والثانية تبدأ من الأربعاء المقبل الموافق 8 سبتمبر وحتى يوم الأحد 12 سبتمبر في حدود النسبة المقررة، وهي 10% وفقًا للطاقة الاستيعابية للكلية المراد التحويل إليها، وتكون فى إطار المنطقة الجغرافية أ والتحويل لمرة واحدة فقط، مع عدم وجود تحويلات ورقية.

وأكد عبد الغفار فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة بعد إعلان نتائج تقليل الاغتراب بحد أدنى 205 درجات بنسبة 50% للشعبتين العلمية والأدبية، لتشمل 66 ألف و997 طالبا وطالبة مقسمين على النحو التالي: 42 ألف و65 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية، و24 ألف و932 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية.

ولفت عبد الغفار إلى توفر أماكن شاغرة للشعبة العلمية في كليات التربية الرياضية والزراعة " علمي رياضة" والتربية الفنية والحقوق والآداب والكليات التكنولوجية والمعاهد العليا والمتوسط، وللشعبة الأدبية في كليات التربية والتعليم الابتدائي والطفولة والتربية الرياضية والتربية النوعية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة