الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 07:09 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل زيارة بايدن لـ ولاية نيوجيرسي المتضررة من إعصار إيدا

بايدن
بايدن

وصل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم السبت، إلى ولاية نيوجيرسي، ضمن جولة في المناطق المتضررة من إعصار إيدا الأسبوع الماضي.

وحسب صحيفة "مترو" البريطانية، فإن بايدن وصل إلى مطار جيرسي المركزي الإقليمي في هيلزبره عصر اليوم، وكان في استقباله حاكم ولاية نيوجيرسي، فيل ميرفي وزوجته، وعدد من أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين.

ومن المقرر أن يدلي بايدن بتصريحات حول الأضرار التي خلفها إعصار إيدا خلال زيارته لمركز تدريب التطوارئ بمقاطعة سومرست.

وكان بايدن قد وافق الجمعة الماضية على إعلان حالة الطوارئ في ولايتي نيوجيرسي ونيويورك وأمر بتقديم مساعدات اتحادية للتعامل مع الدمار الذي خلفه الإعصار "آيدا".

وقال البيت الأبيض في بيان "قرار الرئيس يخول الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ التابعة لوزارة الأمن الداخلي تنسيق جميع الجهود الرامية للتخفيف من حدة الكارثة"، حسب رويترز.

وكان بايدن قد صرح الخميس الماضي بأن الحكومة الاتحادية مستعدة لتقديم "جميع المساعدات اللازمة" للولايتين اللتين تعرضتا لأمطار غزيرة وفيضانات تاريخية مفاجئة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.