×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 19 سبتمبر 2021 07:59 مـ 12 صفر 1443هـ
صحة وجمال

هل البيض المسلوق يزيد الوزن؟.. اعرف الإجابة

البيض المسلوق
البيض المسلوق

جميعنا نعلم جيدا أن البيض المسلوق يعتبر من الأطعمة الأساسية عند الكثير من الأشخاص، وخاصة الأطفال، حيث تقدم الأمهات البيض المسلوق لأطفالهن في وجبة الإفطار مع كوب الحليب لمد الجسم بالطاقة والحيوية على مدار اليوم، لاحتوائه على كمية كبيرة من العناصر الغذائية مثل الكالسيوم.

هذا ويحتوي البيض على مجموعة من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك فيتامين أ وفيتامين هـ والسيلينيوم والتي تعمل جميعها كمضادات أكسدة مهمة في دعم صحة العين ووظيفة شبكية العين والمساعدة في مقاومة الرؤية التنكسية مع تقدمك في العمر.

هذا وكشفت عدد من الدراسات العلمية، أن البيض المسلوق له فوائد وأضرار، سواء للكبار والأطفال والرجال والسيدات، ومن خلال التقرير التالي نستعرض ماذا يحدث بالجسم عند تناول البيض المسلوق؟.


ورغم كل ذلك فقد يقلق أصحاب الوزن الزائد من تناول بعض الأطعمة حيث حولها جدل كبير انها تزيد الوزن، ومن أبرز تلك الأطعمة هي البيض المسلوق، ولكن كشفت تقارير طبية أن البيض المسلوق مصدرًا ممتازًا للبروتين وخالي من الدهون، وخالي من السعرات الحرارية، حيث ينصح بتناوله خبراء التغذية في وجبة الإفطار للرغبة في إنقاص الوزن ونسف الدهون.

ومن أبرز فوائد البيض المسلوق الآتي:

= تقوية العظام.. أفادت الدراسات العلمية، أن البيض المسلوق يحتوي على فيتامين د الذي يعزز من صحة الجهاز المناعي، وتقوية عظام واسنان الحامل، وذلك لاحتوائه على الكالسيوم.

= خفض نسبة الكوليسترول في الدم.. قال الأطباء وفقًا للتقارير الطبية العالمية، أن تناول بياض البيض المسلوق أكثر صحة من بعض أشكاله الأخرى، يمكن تناوله كل يوم على وجبة الإفطار.

= منع التنكس البقعي.. يحتوي البيض المسلوق على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تساعد في الحفاظ على صحة عينيك.

= تعزيز الصحة العقلية.. يساعد مزيج العناصر الصحية مثل البروتين والكولين في البيض المسلوق على تنشيط عقلك، خاصة بعد الإفطار مباشرة.

كما وجدت الدراسات أن تناول البيض يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول من خلال:

زيادة مستويات الهرمون الذي يساعدك على الشعور بالرضا بعد الأكل.
الحفاظ على مستويات الطاقة أعلى.
تعزيز نشاط التمثيل الغذائي.

البيض المسلوق الأطعمة الأساسية الكالسيوم وجبة الإفطار فوائد البيض المسلوق زيادة الوزن

مواقيت الصلاة

الأحد 07:59 مـ
12 صفر 1443 هـ 19 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:14
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:18
المغرب 17:56
العشاء 19:14
link
EFG hermes
EFG hermes