×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 19 سبتمبر 2021 08:11 مـ 12 صفر 1443هـ
تقارير وأحداث

بعد قرار النيابة ببراءة المتهمين.. تعرف على القصة الكاملة لفتاة الفستان

الموجز

فستان أبيض مشجر بالأسود، قصير لكنه لا يعلو ركبتها، أرتده وذهبت لتأدية امتحانها الجامعي ، فتعرضت لـ التنمر، ورفعت قضية لتطالب بحقها، ورسبت في الامتحانات... قضية – فتاة الفستان- التي أثارت ضجة كبيرة على صفحات وجروبات التواصل الاجتماعي فيسبوك، بحالة من السخط والغضب تضامنا مع إعلان حبيبة طارق الطالبة بكلية الآداب بجامعة طنطا والمعروفة بـ"فتاة الفستان"، واقعة تنمر "الفستان".

وأحدث تطورات قضية "فتاة الفستان " هي تبرئة النيابة العامة مراقبات جامعة طنطا من تهم التنمر والتمييز الديني والتحرش بالطالبة حبيبة طارق، خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2020/2021.

واقعة التنمر

ارتدت فستان بسيط، بدلاً من البنطلون، وذهبت لأداة الامتحان، فتعرضت الطالبة حبيبة طارق، لواقعة تسببت لها صدمة، حيث أعتبرها البعض اجرمت حيث ظهرت بهذه الإطلالة في الجامعة، وتعرضت للتنمر من قبل مراقبي الامتحان، وعلى نحو غير متوقع أصبحت حبيبة طارق تريند مواقع التواصل الاجتماعي ، وتناقل الكثيرون خبر فتاة جامعة طنطا أو فتاة الفستان كما يُطلع عليها إعلاميًا التي تعرضت للتنمر من قبل مراقبي الامتحانات.

رد جامعة طنطا

بعد قرار النيابة العامة، أعلنت جامعة طنطا على لسان المتحدث باسمها، وليد العشري، أن "رئيس الجامعة قرر إحالة شكوى مقدمة من المراقبتين في واقعة الطالبة حبيبة المعروفة إعلاميا بـ"فتاة الفستان"، للتحقيق، بناء على ما ورد بمذكرة النيابة العامة التي برأتهما من تهم التنمر والتمييز والتحرش.

وقامت الجامعة، مساء أمس الأحد، بنشر بيان رسمي، فيه قرار النيابة العامة بشأن الواقعة.

تعليق فتاة الفستان على قرار النيابة

أصيبت "فتاة الفستان"، بالصدمة والحزن الشديدين بعد إعلان الجامعة براءة مراقبي اللجان الامتحانية من التنمر عليها، مؤكدة عدم تراجعها عن موقفها واستعادة حقها، وأنها ستبحث الموقف القانوني مع المحامين المسؤولين عن القضية، موضحة عبر صفحتها عبى موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "القضية متقفلتش وضياع الحق مش سهل فمحدش يتوقع مني أسيب حقي يضيع.. أنا كده كده مكملة، بيني وبينكم ربنا والأيام.. هضيع مستقبلي وهشهر بنفسي عشان إيه بجد؟.. حسبي الله ونعم الوكيل في كل حد شاف الحق قدام عينيه وقال محصلش وكل واحد كان سبب أن حقي يضيع وأن عمري يضيع بالشكل ده".

تعليق والد فتاة الفستان

اعتبرها جوفاه ولا أدلة على صحتها، كان هذا شعور وتفكير والد الطالبة حبيبة طارق المعرفة إعلاميًا بـ "فتاة الفستان" الذي رفض التعليق على قرار النيابة العامة برفض شكوى ابنته، وأنه سيعود إلى محاميه والتحدث إليه ثم يصدرون بيانًا بحلول يومي الخميس أو الجمعة المقبلين حول تطورات القضية - وذلك وفقًا لتواصل الإعلامي عمرو أديب معه خلال برنامج "الحكاية" عبر فضائية "أم بي سي مصر"-.

النيابةـ المتهمين ـ فتاة الفستان

مواقيت الصلاة

الأحد 08:11 مـ
12 صفر 1443 هـ 19 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:14
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:18
المغرب 17:56
العشاء 19:14
link
EFG hermes
EFG hermes