الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:09 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد ظهوره بالبحر المتوسط.. كل ما تريد معرفته عن القرش المرعب برأس خنزير

قرش برأس خنزير
قرش برأس خنزير

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة صور لمخلوق غريب، ظهر فجأة بالبحر المتوسط وترك، عددا من البحارة في صدمة أثناء تجولهم على متن سفينة بحرية، عندما رأوا فجأة وحش مرعب يشبه سمكة القرش في مياه جزيرة إلبا الإيطالية.

الغريب في الأمر أن اكتشافهم أصبح أكثر غرابة بعد سحب المخلوق البحري الغريب من الماء في مرسى دارسينا ماديسيا بجزيرة إلبا الإيطالية، ليجدوا أنه يحمل وجه خنزير لكن بجسم سمكة قرش.

وعلى الفور تم تحديده بعد ذلك على أنه سمك القرش الخشن الزاوي النادر للغاية، والذي يُعرف أحيانًا باسم القرش ذو وجه الخنزير، وهو نوع من أسماك القرش المدرجة ضمن القائمة الحمراء للـ IUCN باعتبارها مهددة بالانقراض وتعيش في أعمق جزء من البحر المتوسط.

كما أن سمك قرش الزاوي يعيش في عمق 700 متر أو 2300 قدم، تحت سطح الماء، مما يعني أنه نادرًا ما يكتشفه أو يراه البشر.

ومن هنا تركت الصور مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في صدمة بعد رؤية المخلوق البحري الغريب، الذي يحمل وجه خنزير وجسد قرش، حيث انتشرت الصور على نطاق واسع عبر الإنترنت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة