الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:08 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ذروة الموجة الرابعة لكورونا خلال الـ4 أسابيع المقبلة.. وهذه نصائح «الصحة»

كورونا
كورونا

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن ذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا ستكون خلال من 3 إلى 4 أسابيع مقبلة، مضيفة: وفيات الموجة الرابعة هى أقل وفيات بالنسبة للموجات السابقة.

وأشارت إلى الوفيات تراجعت بسبب التوسع فى التلقيح، ونأمل أن يكون هناك مناعة مجتمعية بعد تطعيم جميع المواطنين، مؤكدة أن لقاح كورونا المصرى تم اعتمادة للسفر فى 12 دولة أوروبية، مشيرة إلى أنه سيتم التشاور حول توفير لقاح كورونا الألمانى الخاص بشركة فايزر بايوتك لتوفيره فى مصر.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن استقبال مليون و 500 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من انتاج شركة "أسترازينيكا"، مقدمة من الحكومة الألمانية، وذلك فى إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع فى توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدى للجائحة.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن 5 نصائح يجب على أولياء الأمور اتباعها بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

1- غسل أيديهم بالماء والصابون بشكل مستمر وطوال اليوم

2- تطهير الأيدي باستمرار بالمطهرات الطبية

3- اعطائهم الطعام الخاص بهم مغلف ومحفوظ بشكل جيد

4- تفادي الزحام والالتزام بالإجراءات الاحترازية

5- عدم مشاركة الأدوات المدرسية والشخصية مع الزملاء

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.