×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 25 أكتوبر 2021 11:10 مـ 19 ربيع أول 1443هـ
حوادث ومحاكم

القبض على مستريحين بسوهاج استوليا على 2.3 مليون جنيه من المواطنين

الموجز

نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط أحد الأشخاص بسوهاج لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين بدعوى توظيف أموالهم، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، برئاسة اللواء دكتور علاء عبد المعطي مساعد الوزير، واللواء محمد عبد الله مدير الإدارة، من (أحد المواطنين، مقيم بمحافظة سوهاج) بقيام أحد الأشخاص بتلقى مبالغ مالية منه بدعوى توظيفها واستثمارها له بالمخالفة للقانون.

بإجراء التحريات تبين صحة الواقعة وقيام (صاحب محل لتجارة الملابس الجاهزة "له معلومات جنائية" _ مقيم بمحافظة سوهاج) بممارسة نشاط إجرامى للنصب والاحتيال على المواطين من خلال تلقى مبالغ مالية من راغبى استثمار أموالهم وتحقيق الثراء السريع .. بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الملابس الجاهزة من خلال المحل الخاص به الكائن بدائرة قسم شرطة سوهاج مقابل أرباح شهرية بالمخالفة للقانون، ما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية تقدر بحوالى (1,360,000) من الشاكين وتوقف عن سداد أصول المبالغ وأرباحها.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

وفي سياق متصل، واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها فى مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (صاحب محل أجهزة كهربائية، مقيم بمحافظة سوهاج) و(5) آخرين بقيام أحد الأشخاص بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم بالمخالفة للقانون.

بإجراء التحريات تم التأكد من صحة الواقعة وأسفرت عن قيام (صاحب محل بقالة "له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة سوهاج) بممارسة نشاط احتيالى من خلال تلقى مبالغ مالية من المواطنين راغبى إستثمار أموالهم وتحقيق الثراء السريع .. بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة المواد الغذائية من خلال المحل الخاص به والكائن بمركز شرطة سوهاج مقابل أرباح شهرية، مما مكنه من الإستيلاء على مبلغ (مليون جنيه) من الشاكين وتوقف عن سداد أصول المبالغ وأرباحها.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مستريحين ـ بسوهاج ـ 2.3 مليون جنيه ـ المواطنين

مواقيت الصلاة

الإثنين 11:10 مـ
19 ربيع أول 1443 هـ 25 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:36
الشروق 06:04
الظهر 11:39
العصر 14:50
المغرب 17:15
العشاء 18:33
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes