×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 23 أكتوبر 2021 11:14 مـ 17 ربيع أول 1443هـ
صحة وجمال

المشروم.. الحل السحري لمرضى ضغط الدم

المشروم
المشروم

جميعنا نعلم جيدًا أن للمشروم فوائد كثيرة لصحتك فهو غني بالعناصر الغذائية، مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور، بالإضافة إلى فوائده للبشرة والصحة والشعر.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لموقع stylesatlife، أبرز فوائد المشروم على الصحة:

= خفض ضغط الدم.. تشمل الفوائد الغذائية للفطر كميات عالية من البوتاسيوم. هذه المغذيات تقلل بشكل كبير من التأثير السلبي للصوديوم على جسمك. بالإضافة إلى ذلك ، يحتمل أن يساعد البوتاسيوم في خفض ضغط الدم عن طريق تقليل التوتر في الأوعية الدموية .


= يحسن وظيفة الدماغ.. وفقًا للباحثين في ولاية بنسلفانيا ، فإن الفطر مفيد لصحة الدماغ لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة ergothioneine و glutathione ، والتي تمنع أيضًا أمراضًا مثل مرض الزهايمر وباركنسون .

= صحة قلبك.. تشمل مزايا تناول المشروم الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية لأنها تحتوي على الألياف والبوتاسيوم وفيتامين سي.يساعد البوتاسيوم الموجود في المشروم على تقليل أمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم عن طريق تنظيم ضغط الدم.

= تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.. قد يلعب المشروم دورًا أساسيًا في الوقاية من سرطان الرئة والبروستاتا والثدي وأنواع أخرى من السرطان بسبب محتواه من مضادات الأكسدة.

بالإضافة إلى ذلك ، قد تساعد مكملات فيتامين (د) في علاج أو منع بعض أنواع السرطان ووفقًا لبعض الدراسات ، يعتبر الكولين أحد مضادات الأكسدة الموجودة في المشروم والتي قد تقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان .


= تعزيز المناعة.. يمكن للدرجات المتفاوتة من البروتين والألياف الموجودة في جميع أنواع المشروم الصالح للأكل أن تعزز المناعة. كما أنها تحتوي على مضادات أكسدة قوية تسمى السيلينيوم وفيتامينات ب التي تمنع تلف الخلايا والأنسجة من خلال دعم جهاز المناعة بكفاءة لذلك ، قم بدمج المشروم في نظامك الغذائي لتعزيز مناعتك.


= مفيد لمرض السكري.. لن تؤدي محتويات المشروم المنخفضة إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم ، لذلك إذا كنت مصابًا بداء السكري ، فأنت آمن لتناول المشروم.

المشروم فوائد صحية لتناول فطر المشروم مرضى ضغط الدم أبرز فوائد المشروم على الصحة

مواقيت الصلاة

السبت 11:14 مـ
17 ربيع أول 1443 هـ 23 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:35
الشروق 06:02
الظهر 11:39
العصر 14:51
المغرب 17:17
العشاء 18:34
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes