الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:58 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مدبولى يشهد توقيع الطرح الإلكترونى الأول للتجمعات التنموية بسيناء .. تعرف على طريقة التقديم

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بمقر مجلس الوزراء اليوم الأربعاء مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للاستثماروالمناطق الحرة ومحافظتي شمال وجنوب سيناء بشأن الطرح الإلكتروني الأول لعدد من التجمعات التنموية السكنية والزراعية من خلال التعاقد بنظام التمليك وذلك بحضوراللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية.

ووقع البروتوكول كل من اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، والمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثماروالمناطق الحرة.

ويهدف هذا البروتوكول إلى تنفيذ الهيئة العامة للاستثمار إجراءات الطرح الإلكتروني لـ 17 تجمعا تنمويا؛ سكنية وزراعية، بمساحة 5705 أفدنة توفر1141 فرصة طبقا لشروط وضوابط وأحكام القانون رقم 14 لسنة 2012، ولائحته التنفيذية، وتعديلاتهما بشأن التنمية المتكاملة في شبه جزيرة سيناء، ووفقا لكراسة الشروط المُعدة من المحافظتين في هذا الشأن، وذلك عبرالموقع الإلكتروني للخريطة الاستثمارية لهيئة الاستثماركما يهدف البروتوكول إلى تنفيذ إجراءات القرعة الإلكترونية للطلبات المقدمة والإعلان عن نتائجها عبرهذا الموقع الإلكتروني.

وأكد مدبولى أن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطارتوجيهات القيادة السياسية نحو مواصلة جهود التنمية بمفهومها الشامل في شبه جزيرة سيناء، خاصة مشروعات استصلاح الأراضي، التي تهدف إلى زيادة الرقعة الزراعية بسيناء، وإقامة مجتمعات تنموية وسكنية، وتوطين عدد من الأسر والمواطنين المصريين من مختلف المحافظات في سيناء.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمارأن تلك التجمعات تتضمن 10 تجمعات تنموية بمحافظة شمال سيناء و7 تجمعات تنموية بمحافظة جنوب سيناء مشيرا إلى أن الفرصة تتضمن مساحة 5 أفدنة زراعية كاملة المرافق ومنزل بمساحة 200م2 بنظام التمليك.

وأشارالمستشار محمد عبد الوهاب إلى أنها ستتم بالكامل خلال مراحلها المختلفة إلكترونيا حيث يتم الاطلاع على كراسة الشروط وسحبها وكذا إتاحة سداد الرسوم، وإجراء القرعة وإعلان النتائج إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالخريطة الاستثمارية للهيئة وذلك خلال الفترة من 6 أكتوبر 2021 وحتى 5 نوفمبر 2021، كما يتم تقديم ورفع المستندات إلكترونيا على نفس الموقع خلال الفترة من 6 أكتوبر 2021 وحتى 31 ديسمبر 2021.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة