الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 01:12 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الإنتاج الحربى يبحث مع وفد كورى تعزيز التعاون فى مجال إدارة المخلفات

التقى المهندس محمد أحمد مرسي وزيرالدولة للإنتاج الحربى سونج كي هون رئيس مؤسسة البيئة والتكنولوجيا الكورية KEITI على رأس وفد كوري جنوبي يضم ممثلين عن المؤسسة وممثلي شركتيّ "JST" و"Yooshin" و ذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

وقال الوزيرمرسي أن اللقاء استهدف بحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال إنشاء مصانع تدويرالمخلفات مؤكداً على اهتمام وزارة الإنتاج الحربي بتعزيزالشراكة الإستراتيجية بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الكورية الجنوبية في مختلف المجالات والتي تعود بالمنفعة المشتركة على كلا الجانبين.

وأشارإلى حرص الوزارة على نقل التكنولوجيات الحديثة فى مجالات التصنيع المختلفة داخل الشركات والوحدات التابعة لها والتعاون مع الشركات الوطنية والعالمية المتخصصة بمجال إدارة المخلفات لتوطين صناعة معدات خطوط تدويرالمخلفات طبقاً للمعاييرالعالمية بما يساهم فى حماية البيئة من التلوث وتعميق التصنيع المحلى وتقليل الفاتورة الاستيرادية وتوفيرالعملات الأجنبية وبالتالي تعزيز الاقتصاد القومي وذلك في إطاراهتمام القيادة السياسية بملف إدارة المخلفات البلدية الصلبة.

وأعرب سونج كي هون رئيس مؤسسة البيئة والتكنولوجيا الكورية KEITI عن تطلعه لتحقيق تعاون مشترك مثمرمع "الإنتاج الحربي" في مجال إدارة المخلفات خاصةً أن إقامة مصانع ومحطات تدويرالمخلفات من شأنه زيادة القيمة المضافة للتخلص من المخلفات وتحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطن المصري كما أعرب عن سعادته بالتعاون المثمربين الجانبين والثقة المتبادلة بين الشركات الكورية وشركات الإنتاج الحربي متمنياً تحقيق المزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة وتشجيع عقد شراكات جديدة ودعم التوأمة بين مصروكوريا فى مختلف المجالات وخاصةً مجال إدارة المخلفات لتحقيق تنمية شاملة.

وأثنى هون على الخبرات الفنية والإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية المتميزة لشركات الإنتاج الحربي ودورها في دعم خطة الدولة المصرية في التنمية والتطوير وكذا دورها في تنفيذ منظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة في ضوء خبرتها الممتدة في هذا المجال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة